تطبيق برنامج المدارس النائية على مدارس البنين بعد عام

تطبيق برنامج المدارس النائية على مدارس البنين بعد عام

الساعة 5:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

علمت “المواطن” من مصادر مطلعة أن قرار وزارة التربية والتعليم الأخير الخاص بدوام المعلمات في القرى النائية والبعيدة سيشمل مدارس البنين أي المعلمين، بعد عام من تنفيذ القرار ودراسته من كافة الجوانب من قبل الوزارة.
وبين المصدر أن الوزارة تقيم البرنامج بعد مرور عام من التطبيق وفق لنتائج التي تظهر للوزارة، أما الاستمرار في البرنامج ودراسة تطبيقه على مدارس البنين أو إيقافه بشكل كامل.
وطبقاً للمصادر ذاتها، خيارات المدارس النائية والوعرة بيد إدارات التربية والتعليم والاعتماد من وكالة الوزارة للشؤون المدرسية وفق معايير متنوعة من المسافة والعدد الإجمالي لطالبات.
وكشفت المصادر أن الإدارات بدأت في إدراج أسماء المدارس ليتسنى تطبيق البرنامج كما ورد في قرار الوزارة بدء من العام الحالي 1435/1436هـ.
يشار إلى أن التربية والتعليم اعتمدت برنامجاً خاصاً لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة ينص على تنظيم الدوام في المدارس التي يشملها البرنامج بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بالتناوب المعلمات ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقاً لذلك ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية.
وأوكلت الوزارة صلاحية إدارة البرنامج لمديري التربية والتعليم مشيراً إلى إمكانية تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد عن ساعة من وقت بدئه وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق الظروف كل مدرسة وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها في نطاق إدارة التربية والتعليم.
ووفقاً للقرار يطبق البرنامج ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في المدارس المعتمدة وفق المعايير والبيانات المرفوعة من إدارات التربية والتعليم مع تشكل لجنة في إدارة التربية والتعليم لمتابعة وتقييم المدارس المطبقة للبرنامج، وتتولى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية مراجعة وتطوير المعايير والضوابط المنظمة لذلك.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني