تعاون ” سجون مكة” مع “الطائف للاستثمار” لتطوير حرف النزلاء

تعاون ” سجون مكة” مع “الطائف للاستثمار” لتطوير حرف النزلاء

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2010
0
طباعة
unnamed (11)

  ......       

أبرمت المديرية العامة للسجون ممثلة في إدارة السجون بمنطقة مكة المكرمة على هامش افتتاح سوق عكاظ اتفاقية تعاون مشترك مع شركة الطائف للاستثمار والسياحة، وذلك برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة، والأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم وتطوير أعمال الحرفيين النزلاء وأسرهم عبر توفير منافذ بيع ومتجر لأعمال الحرفيين في منتجع الكر الترفيهي التابع للشركة بالإضافة إلى تقديم الخدمات التسويقية التي تضمن تحقيق النتيجة المنتظرة، وإمكانية المشاركة في العديد من البرامج الاجتماعية والإصلاحية المتعددة التي تقوم بها سجون المنطقة.
ويأتي في إطار السعي نحو تكامل مجتمعي مع مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وصولا إلى تحقيق أهداف المديرية العامة للسجون في إعادة تأهيل الجانحين .

وكانت المديرية العامة للسجون، قد شاركت بمعرض منتجات حرفية متنوعة في سوق عكاظ هذا العام، حيث احتوى الجناح على لوحات فنية ومشغولات يدوية من أعمال نزلاء سجون المنطقة وتوج المعرض.
وزار المعرض الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والأمير سعود بن خالد الفيصل، وعدد من الشخصيات والقناصل ومئات الزوار.
وخصصت مديرية السجون فريق عمل برئاسة مدير السجون بمحافظة الطائف العميد معدي البقمي مدير السجون بمحافظة الطائف، والمقدم حسين الشريف والنقيب محمد بن عقاب الحارثي، والنقيب ماجد الطلحي، وسناء الحارثي لاستقبال زوار وزائرات المعرض والإجابة على استفساراتهم وإعطائهم شرحا وافيا عن محتويات المعرض وما تقدمه مديرية السجون من برامج في مجال إعادة التأهيل والرعاية والإصلاح .

من جانبه، أوضح اللواء مسفر بن عبيد الله السواط مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة مساعي المديرية العامة للسجون الحثيثة إلى تقديم حزمة من البرامج الإصلاحية والتأهيلية النوعية لنزلاء السجون، موضحا أنها تهدف إلى التقويم الفكري والنفسي والتربوي للنزيل، مؤكدا أن تطوير هذه البرامج وتنفيذها بالشكل الصحيح يحظى بمتابعة مستمرة من مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي، ومحل اهتمام من مدراء سجون المناطق لما تحققه تلك البرامج من انعكاس ايجابي على شخصية النزيل.
وأكد السواط سعي المديرية الى استحداث مواد تعليمية وعلمية ومبتكرة تحقق الاصلاح وتمكن النزلاء والنزيلات من اختيار مشروعات شخصية وتطوير كفاءاتهم وصقل مهاراتهم بدءا من غرس القيم النبيلة في انفسهم وتعزيزها باستراتجيات في التعامل لتعود عليهم بالثمرة الفعلية من الاصلاح .


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم