تعرف على مطالب الطلاب من معلميهم قبل انطلاق اختبارات نصف العام

تعرف على مطالب الطلاب من معلميهم قبل انطلاق اختبارات نصف العام

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
640
0
طباعة
تربويون وتربويات المدارس- طلاب

  ......       

تداول عدد كبير من مستخدمي تطبيق “واتس اب”، عدداً من رسائل النصائح للطلاب والطالبات وللمعلمين والمعلمات ولأولياء الأمور، وتركزت الرسائل على تقديم نصائح عديدة بمناسبة بدء الاختبارات.

وجاء أبرز الرسائل موجهاً لأولياء أمور الطلاب، ومن ذلك رسالة تقول “ولي الأمر الفاضل: إن سليمان عليه السلام قد تفقّد جنوده جميعاً بما فيهم الطير واكتشف غياب الهدهد.. تفقّدوا أولادكم أيام الاختبارات.. فلصوص القلوب وقرناء السوء ينتهزون هذا الوقت لقطع الطريق، وتدمير ما بنيتوه خلال سنوات في لحظة غفلة منكم”.

وجاءت رسالة أخرى على لسان طالب، يقول فيها “رسالة إليك معلمي: ابتسامتك وهدوؤك وحسن تصرفك في قاعة الاختبارات مطلب ننشده من كل ملاحظ، والتحدث في قاعة الاختبارات يشتت انتباهنا.. حديثك عن نتائجنا في اليوم السابق يحبطنا.. حديثك إلينا ونحن منهمكين في الإجابة لا يفهمه أحد.. عندما أسترسل في الحل لا تقاطع حبل أفكاري فقد تكون سبباً في ضياع معلوماتي.. طلبك سرعة تسليم ورقة الإجابة قبل الوقت المحدد يسبب لي التوتر والتوقف عن التفكير.. الاستهزاء والاستهتار بما قدمنا في اختباراتنا أسلوب يقلل من عزيمتنا ومواصلة الاستذكار.. رفع الروح المعنوية لنا أيام الاختبارات أمر ننشده من الجميع.. عندما تشاهدني مرهقاً في قاعة الاختبارات خذ بيدي فقد أكون ضحية ضياع.. كلمة تطمين وتوجيه منك أمر يريحني ويشعرني بتقبلك لي.. عندما تعمل على تغشيش طالب فأنت تزرع كراهية الطلاب فيك.. باختصار اعتبر أن (ابنك) في قاعة الاختبار أمامك كيف هو شعورك؟”.

يذكر أن اختبارات الفصل الدراسي الأول تبدأ غداً الأحد ونشرت وزارة التربية والتعليم إرشادات عديدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة “أعزاءنا الطلاب والطالبات: احرصوا على أخذ قسط كاف من الراحة قبل الاختبار، وتجنبوا السهر و المنبهات”.

وأضافت إرشادات “التربية”: “عزيزي الطالب.. بعد انتهائك من الاختبار، احرص على الاستعداد الجيد للاختبار التالي، ولا تضيّع وقتك ووقت غيرك في ما لا ينفع”.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث