تغريدات #الملك_سلمان تخترق بيروقراطية الخطاب الحكومي

تغريدات #الملك_سلمان تخترق بيروقراطية الخطاب الحكومي

الساعة 7:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2020
6
طباعة
سلمان

  ......       

أكد الكاتب السعودي جاسر الجاسر في مقال عنونه بـ”الملك سلمان وتويتر والاعلام” ، أهمية القاعدة التي أسس لها خادم الحرمين الملك سلمان من خلال توظيفه “تويتر” كصوت إعلامي جديد يخترق البيروقراطية التقليدية في الخطاب الحكومي .

وأوضح الجاسر أن الملك سلمان  غرّد باللغتين العربية والإنكليزية بعد زيارة الرئيس أوباما ، لتكون التغريدة بياناً ملكياً موجزاً عن المحادثات ورؤية الملك لمحصلتها العامة. هذا التوجه يشير إلى اعتماد اللغة المكثفة والموجزة في الخطاب الرسمي، ويعني أن حساب الملك الرسمي سيكون المصدر الرئيس والمتفاعل مع الناس في القضايا العامة، وسيكون بمثابة مجلس مشرع لكل المواطنين لإيصال كل ما يريدون إلى مكتب الملك، .

وأضاف الجاسر أن دخول الملك سلمان إلى «تويتر» بدءاً كان تعبيراً عن توجهه لتوظيف كل الإمكانات والانفتاح الكامل على الوسائل الجديدة لتكون ضمن وسائل التعبير ومنابر الخطاب وأداة تواصل مرن لفضائه المفتوح والتلقائي من دون أي بروتوكولات، وهو ما يتفق مع اهتمام الملك بالإعلام وصلته العريقة به، باعتباره أشهر شخصية سياسية ترتبط بعلاقات ثرية وعريضة مع الكتّاب والمفكرين والإعلاميين في العالم العربي وحواراته الكثيرة معهم على المستويات كافة، حتى تكاد لا تخلو مفكرة أي منهم من ذكرى جلسة أو حوار أو اتصال مع الملك سلمان الذي يعرفهم بشخوصهم ويستشهدون بالهامش الواسع في قابلية الرأي الآخر والمختلف للملك سلمان منذ لحظة التواصل الأولى.

وبين الجاسر أن دخول الملك سلمان إلى «تويتر» طبيعياً بحكم شخصيته على رغم عدم الاعتياد عليه رسمياً حتى الآن إلى درجة أن كثيراً من المسؤولين ينفون دائماً وجود حسابات لهم وكأنه يجرح الهيبة أو يخالف التقاليد، وهو ما يعني في بعض جوانبه عدم القدرة على الحوار أو الوهم بخلق مسافة الهيبة بينه وبين الناس علماً أن مثل هذا الوجود ضروري ولازم لمسؤولي القطاعات الخدمية تحديداً، إذ تتعطل مصالح الناس إن لم يستطيعوا الوصول إلى المسؤول.

وختم بالقول :” هذا هو الإعلام الذي يريده الملك سلمان ويدعو إليه ويناصره، وهي القاعدة التي يدركها كل إعلامي حظي بلقائه والتواصل معه، ويبقى أن الإعلاميين العرب فرحون بمجدهم المنتظر فلقد جاءهم نصير يعزّ مثيله، وداعم يرفع قيمتهم كلما التزموا الصدق والأمانة”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة