تفاصيل الخطة الإعلامية لتغطية أخبار ” سوق عكاظ”

تفاصيل الخطة الإعلامية لتغطية أخبار ” سوق عكاظ”

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1895
0
طباعة
سوق عكاظ

  ......       

انهت اللجنة الإعلامية لـ”سوق عكاظ” استعداداتها لتغطية الدورة الثامنة من الحدث الثقافي الذي ينطلق في الثالث والعشرين من صفر الحالي.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لسوق عكاظ عادل المالكي، أن اللجنة بدأت مهامها منتصف رجب الماضي ، وشرعت في إعداد تقارير صحفية مفصلة عن أعمال اللجنتين الإشرافية العليا والتنفيذية التي تسبق انطلاق السوق.
وأشار المالكي إلى أن موقع سوق عكاظ سيحتضن خلال أيام خمسة عشر يوماً استوديوهات نقل تلفزيوني للقناة الثقافية السعودية والتي ستتولى استضافة مثقفين وأدباء من زوار السوق ، إضافة لقنوات أخرى مهتمة بالشأن الثقافي.
وأضاف المالكي أن الدعوة وجهت لوسائل الإعلام بمختلف أشكالها للمشاركة في تغطية حفل الافتتاح، بالإضافة للندوات والأنشطة المصاحبة للسوق ، والعروض الشعبية وما يقدم عبر المسرح المفتوح على جادة سوق عكاظ التي تحتضن أيضا أعمال الحرف اليدوية.

وتضمن الخطة الإعلامية لتغطية فاعليات السوق ” نقل مباشر لجولة جادة عكاظ والمعارض المصاحبة ” قبل الافتتاح”، ونقل حفل الافتتاح على الهواء مباشرة، وبث فواصل سوق عكاظ . وبث برنامج مباشر من الساعة 4-7 مساءً طيلة أيام المهرجان يتم من خلاله استضافة الشعراء والمثقفين والكتاب للحديث عن سوق عكاظ كمناسبة ثقافية عربية هامة وتأثير عكاظ على الحراك الثقافي السعودي والعربي.
وعمل ربط D.T.L من الساعة 10:30- 11 مساءً بشكل يومي طوال أيام سوق عكاظ مع برنامج (الثقافة اليوم ) وهو برنامج يومي مباشر على شاشة القناة الثقافية حيث سيتم إجراء حوارات وبث أخبار المهرجان، كما سيتم تطويع كافة برامج القناة الثقافية المباشرة وتشم :”برنامج (صباح الثقافية) وهو برنامج يومي مباشر يذاع في الـ 10 صباحاً، وبرنامج (المنتصف) وهو برنامج يومي مباشر فترة الظهيرة موعده من الساعة 1 ظهراً ، بحيث تكون هناك تغطية شامله ومتكاملة لكافة الفعاليات والأنشطة لهذا الحدث الثقافي الهام على مدار الساعة، وتكليف فريق متخصص من المراسلين لسوق عكاظ:

وتكليف فريق مراسلين متخصص بهدف إنتاج تقارير يومية من سوق عكاظ تتناول الفعاليات والأمسيات الشعرية والندوات والمحاضرات وكافة أنشطة السوق الثقافية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق