جامعة الدمام تفتح باب القبول في برامج الدراسات العليا

جامعة الدمام تفتح باب القبول في برامج الدراسات العليا

الساعة 9:21 صباحًا
- ‎فيوظائف
7645
1
طباعة
جامعة الدمام

  ......       

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الدمام، عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1436 /1437هـ (2015 -2016م).

وأفادت العمادة، أنه على الراغبين بالالتحاق بأحد البرامج وتنطبق عليهم شروط القبول العامة والخاصة المحددة لكل برنامج التقدم بطلب إلكتروني (online) للمنافسة على القبول من خلال البوابة الإلكترونية بموقع جامعة الدمام الإلكتروني (www.uod.edu.sa)، وذلك ابتداءً من الساعة 7:30 من صباح يوم الأحد الموافق 12 ربيع الآخر 1436هـ (1/فبراير/2015م) وحتى الساعة 11:30 من مساء يوم السبت الموافق 18ربيع الآخر 1436هـ (7 فبراير 2015م).

وتضمنت البرامج في كلية الطب (دكتوراه الفلسفة في علم وظائف الأعضاء الطبي، زمالة جامعة الدمام في الأشعة التشخيصية، زمالة جامعة الدمام في علم أمراض الدم، زمالة جامعة الدمام في علم الأمراض التشريحي، زمالة جامعة الدمام في جراحة المخ والأعصاب، زمالة جامعة الدمام في طب وجراحة العيون، زمالة جامعة الدمام في طب مخ وأعصاب، زمالة جامعة الدمام في علم الأحياء الدقيقة السريرية، الماجستير في علم وظائف الأعضاء الطبي، الماجستير في التشريح، الماجستير في علم النفس السريري، الماجستير في الطب المهني والصحة المهنية).
وشملت برامج كلية العمارة والتخطيط (دكتوراه الفلسفة في التخطيط الحضري والإقليمي، الماجستير في التخطيط الحضري والإقليمي والماجستير في العمارة، الماجستير في علوم البناء، الماجستير في عمارة البيئة).

واختصت برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية (الماجستير في تقنية المختبرات الطبية في مسارات علم الأحياء الدقيقة وعلم الدم، الماجستير في العلاج الطبيعي وفي المسارات الفرعية التالية الجهاز العصبي والرياضي وأمراض الأطفال والقلب والرئتين والجهاز العضلي الهيكلي).

وتضمنت برامج كلية العلوم (الماجستير في الرياضيات، الماجستير في الفيزياء، الماجستير في الكيمياء، والماجستير في علم الحيوان).

وشملت برامج كلية الآداب فهي (الدكتوراه في الفقه وأصوله، الدكتوراه في الحديث وعلومه، الماجستير الدراسات الإسلامية، الماجستير في اللغة العربية، الماجستير في التاريخ، الماجستير في الجغرافيا، الماجستير في اللغة الإنجليزية).

أما برامج كلية التمريض فتتضمن (الماجستير في التمريض الإكلينيكي في المسارات أطفال والولادة وأمراض نساء وحالات حرجة، الماجستير في التربية في المناهج وطرق تدريس في المسارات الفرعية التالية الرياضيات والعلوم الشرعية).

وبرامج كلية التربية بالدمام هي (ماجستير الآداب في الإدارة والقيادة التربوية، الدبلوم العام في التربية، الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد المدرسي، الدبلوم العالي في صعوبات التعلم، وبرامج كلية العلوم والآداب بالخفجي (الدبلوم العام في التربية)، وكلية التربية بحفر الباطن (الدبلوم العام في التربية، الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد المدرسي)،

وبرامج كلية العلوم والآداب بالنعيرية (الدبلوم العام في التربية، الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد المدرسي).
ولمعرفة تفاصيل أكثر عن البرامج والتخصصات عبر الرابط التالي: http://www.uod.edu.sa/ar/news/interested-in-pursuing-a-graduate-degree-at-ud


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير