جامعة جازان تحجب نتائج طلاب التعليم عن بعد !

جامعة جازان تحجب نتائج طلاب التعليم عن بعد !

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8040
50
طباعة
جامعة-جازان1

  ......       

اشتكى عدد كبير من طلاب التعليم عن بعد بجامعة جازان ، من قيام الجامعة بحجب سجلاتهم الأكاديمية، وذلك بسبب تأخرهم عن ســـداد المصروفات الدراسية، لافتين إلى أن مستوياتهم التعليمية في الجامعة مختلفة، وأن بعضهم تراكمت عليه المصاريف الدراسية حتى وصلت إلى 15 ألف ريال.

من جهته، قال عميد التعليم عن بعد، الدكتور خالد موكلي إن حجب نتائج الطلاب أمر يعـود لسياسة الجامعة، موضحا أن بعض الطلاب قال إنه عند تخرجه سوف يقترض من البنك لكي يسدد جميع المستحقات التي عليه ويتسلم شهادته، في حين أعلن بعض الطلاب أنهم سيقومون بعمل جمعية من أجل سداد الرسوم في نهاية دراستهم.

وانتقد موكلي، مثل هذه الأفكار، مشيراً إلى أن المبالغ التي يمكن أن يقترضها الطالب من البنك لو استغلها بعد تخرجه في أي مشروع في مجال تخصصه، فسيدر عليه أرباحا، وذلك بدلاً من أن يؤجل دفع مصروفاته الدراسية إلى نهاية الدراسة، ناصحاً الطلاب بالسداد المبكر، لافتاً إلى أن بعض الجامعات تلزم طلابها بالسداد المبكر.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

50 Comments

  1. ثقتي بالله

    ثقتي بمن رفع السماوات بلاعمد ورزقنا العلم بلا حول ولاقوة ..

    1. ثقتي بالله

      نحن الطالبات المستوى الثامن ومازال النظام يلعب بموادنا الاخيرة لاجل زيادة ترم قادم لمادة واحدة فما هذة القرارات ، اهاكذا يقابل طالب العلم المجتهد الحريص ، هل هذة تربية ابناء المنطقة ؟؟
      ربنا لا تجعل سعادتنا بيد مخلوق فانت الواحد الاحد الحي القيوم ..

  2. حسبي الله ونعم الوكيل
    اناشد كل مسؤول عن هذا اين دور وزارة التربية والتعليم وأين دور وزير التربيه الأمير خالد فنحن طالبات التعليم عن بعد ودراستنا ع حساب الضمان الاجتماعي حيث لم يبلفونا بالتحديث لكل مستوى رغم انني انا وبعض من زميلاتي الاتصال عليهم ولا حياة لمن تنادي الدعم الفني لم يجيب علينا حيث انني ذهبت بنفسي للجامعة ولم يخبروني بذلك إطلاقاً والآن مطلوب مني 10الالف فمن أين اتتي بهذا المبلغ وأنا عاطله عن العمل وأبي متسبب وليس له دخل ثابت سوا الضمان الاجتماعي أين انتم من أول مستوى دراسي وأنا احمل المسؤولية أولاً لدعم الفني وموظفاته الاواتي لم يستجيبوا لنا علما باني الان بالمستوى السابع فكل أمالي ضاعات حسبي الله عليكم جميعاً واولهم عميد جامعة جازان التعليم عن بعد وقراره الإداري الذي طرحه الآن على الجميع واولهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية
    فأين حقي وحق جميع زملائي وزميلاتي المستفيدات

  3. من يقول الموقع مفتوح للطالبات !!! مثلنا مثلكم حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. طالب متضرر

    من أخطاء د. محمد هيازع تعيين هذا الشخص الذي ليس لديه الخبرة الإداراية الكافيه
    حيث جاء من البعثة الخارجية ومباشرة تم وضعه عميدا مع أنه يوجد في الجامعة من هو أكفأ منه ولديه خبرة في الجانب الإداري.

    بينما في كليات أخرى تردد هيازع في تعيين وكلاء لكلية بحجة عدم وجود الخبرة.
    هذا ما يسمى سياسة الكيل بمكيالين.

    آملنا في المدير الجاديد الذي سيعينه الملك سلمان أن يعالج الأخطاء

  5. انا خريجة الثانويه لعام 1431-1432 وعندما تقدمت على الجامعه قالوا خريجين هذا العام مجاني والان ادخل على سجلي الاكاديمي يقول لي مغلق وعليكي مراجعة الاداره الماليه ارجوكم افادتي ماذا افعل الله يستر عليكم

  6. معبر إبراهيم الشويعي

    طيب الآن وقع الفاس في الرأس يا دكتور وتراكمت المصاريف الجامعية ماهو الحل هل ستبقى الدرجات محجوبة؟

  7. طالب عاطل

    لا أستطيع التسديد لإنني عاطل

  8. للاسف هذا العميد قليل السن والتجربة والاسف الكبير انه يكذب ويتحري الكذب
    المصارية متحكمين فيه ويديرونه بالرموت كنترول
    اتق الله يا موكلي

  9. مافيه مواد عندكم اذا شملتنا نعفى من التسديد والله حرام الضمان هو الفين ريال ادفعه والى اصرفه معاش لاخواني الايتام

  10. ياعميد الكليه والي عايش على الضمان الاجتماعي كيف يدفع في جامعة الملك عبدالعزيز الي عنده ابوه مسجل في الضمان يعفى من التسديد نهائيا من فين ندفع طيب

  11. ماسك خفارة

    نرجوا تغير رأيك يا سعادة الدكتور..
    خلي الناس تدعي لك .. بارك الله فيك من بكرة نبغى نشوف النتائج..
    و أرى من الترم الجاي وضع آلية للدفع و السداد المبكر و التذكير بالسداد و المتأخرات إما أن تقسط بالأقساط المريحة أو تأخيرها إلى ما بعد التخرج .

    أتمنى من يوم غد أن تظهر لنا النتائج لنكون لك من الشاكرين..

  12. تكمله لما سبق
    فإن نظام السداد كان غير إلزامي قبل قدومك أو بالأصح تعيينك كعميد للجامعه فأنت واقع بين نارين الأول أنه لابد السداد والثاني مراعاة ظروف الطلاب الذين لا يكاد يملكون قوت يومهم ولذلك فلا بد أن تعمل على حل هذه المشكله بحيث لا يؤثر ذلك على مصلحة الطلاب ولا على الجامعة لأن الخطأ مشترك ونتمنا من الله لك التوفيق لما فيه الخير في مصلحة الوطن والمواطن

  13. بيض الله وجهك يا الصماني وبارك الله فيك ولك منا كل الشكر والتقدير

  14. رساله الى عميد الجامعه المسؤول الأول عن الطلاب والجامعة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أستاذي العزيز الجامعه تبذل قصارى جهدها للرقي بالمواطن السعودي وخاصة المواطن الضعيف الذي لا يملك من الدنيا سوا قلة الحيلة كما للجامعه دور مهم في تغطية فراغ كبير لدى هولاء الطلاب فلابد من العون والتعاون.أستاذي الفاضل انت تمثل المسؤول الأول عن هذه الجامعه وما تحتوي من طلاب وأساتذة ودكاترة وموظفين وانظمه منهم المحاضر وغير ذلك وانت أتيت أحداث سابقه من زمنها

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموضوع في غاية الاهميه بالنسبة لطلاب الانتساب التعليم عن بعد مهما كانت الأسباب ومهما كان ذلك مهم للجامعه لابد النظر إلى ظروف الطلاب من جميع النواحي الماليه والاسريه والعملية وان هذا الخطأ لا يمكن أن يتحمله الطلاب وحدهم فأن الخطأ مشترك ما بين الطلاب والعماده قسم المآلية فلذلك لابد من إليه تحفظ حقوق الجامعة وتحفظ حقوق الطلاب فالح وقع ولا بد معالجته بطريقه إيجابية

  16. طالب وعاطل

    نحنو طلاب جامعة جازان ولا يوجد لدينى المال للتسديد الرسوم
    ارجو من سعادة العميد إعفانى من الرسوم والصندوق الخيري يكفيكم دعمه

  17. الله المستعان
    حكم القوى على الضعيف
    هذا حال الدنيا

  18. طالب مجتهد

    حسب الله ونعم الوكيل

  19. الدكتور خالد موكلي هو الوحيد الءي يدافع عن الطلاب في التعليم عن بعد ودكتور متفهم والخطاء اصلا مشترك بين الطلاب والجامعة لكن ماحد من الطلاب راح ينكر ان الجامعات الثانية تطلب الدفع اول باول وكثر خيرهم الي الان وهم يحاولون ايجاد الحلول لطريقة الدفع فارجوا من الجميع التعقل وعدم رمي التهم جزافا على الدكتور وانا متاكد ان امر الطلاب يهم الدكتور بالدرجة الاولى وكيف سيكون عميد التعليم عن بعد اذا فصل اكثر الطلاب لكن الحل في جدولة المبالغ بطريقة ترضي الطرفين هذا وللكل تحياتي اخوكم طالب من التعليم عن بعد

  20. راحت الترقيه

    احرمني من الترقيه بسبب تطيبق هذا النظام المتاخر.
    وهو ليس النظام متاخر.لكن من سياسة الجامعه تخريج اول دفعتين من الطلبه ومن ثم التطبيق
    وش ذنبي انا

  21. قال الموكلي لا فتا

    لافتا ان بعض الجامعات تلزم طلابها بالسداد المبكر.
    السؤال هنا.كيف انت راكمتها على طلبه الجامعة,الى ان وصل المبلغ15الف
    اين السداد المبكر؟!

  22. ابي اترقى في اعملي.احرمتني الترقيه.حسيبك الله

  23. ابو السلع

    اقول للموكلي:لو ترقيتي هذي تروح علي .ان شاء الله تكون في ذمتك.انت ياموكلي تحرمني من الترقيه.
    توك جاي الجامعة وتطبق نظام تراكم من سنوات سابقه.

  24. غير معروف

    وش ذنب اللي مايدفعون طيب

  25. الغريب ان يرد بهذا الاسلوب الاستشاري
    فلم يستشيرك احد في مستقبله وكيفية ان يدر على نفسه بعد التخرج مردود مالي
    فقط يريدون ان يعرفون نتيجة الاختبار خصوصاً انهم خريجون
    نحن لانعتب على موكلي ومن على شاكلته .فهم يرددون ما بصق الشيطان
    مثل (هذه سياسة الجامعة )

  26. انا مسدده رسوم الجامعه كلها وإلى الا ن ماظهرت لنا نتيجة آخر ماده إختبرتها !

  27. ابراهيم محمد علي

    طيب ومن لديه إثبات حاله كا مستفيد او مدرج في الجمعية الخيريه
    هل يتم إعفائه

  28. بنت السليماني

    وش ذنب الي سددوا تحجب درجاتهم

  29. ارحل يا موكلي

    اي نظام هذا ام هناك افضل من الطلاب
    كيف لك ان تفعل هذا مع اجيال المستقبل
    تحجب الشباب و تفتح للنساء ايعقل هذا
    اين تعلمت النظام وكيف لك ان تعلمه
    فذهب
    ليس
    الجامعة
    من مستوااااااك
    ودمتم سالمين

  30. من المأسف ومن المعيب تصرف هذا يصدر من صرح عالي كاجامعة جازان تحجب النتائج بسب مادي بحت هناك سؤال يدور في ذهني مرار وتكرار لماذا؟ لم يقوم المسؤول عن التحصيل بعمل التحصيل من المستوى اﻷول لماذا هل لجل التضيق على طالب العلم والتعجيز ومن المضحك في المضوع أن يستخرح قرض أوجمعيه لماذا لجل يستخرج نتيحته وفوق كل هذا هناك من هو عاطلا عن العمل ليس لديه وظيفه أوعمل ولديه أسره زوجه وأولاد حسناً يستخرج قرض لبناء منزل وزواج وقرض لي الجامعة …ماقول اﻷ حسبي الله ونعم الوكيل….الموطن فوق كل العتبارات.

  31. محمد الدغريري

    جامعة عظيمة كنت احدى طلابها الخرجين والحق يقال لوجه الله ان الجامعة تقدم للطلاب كل مايحتاجوا اليه وتمتاز الجامعة بهيئة اعضا تدريس لامثيل لهم ..

  32. اولاً ياسعادة العميد كلامك مردود عليك وعار من الصحة فإذا كان هذا الكلام يصدر من من يتربع على عرش هرم التعليم عن بعد في جامعة مثل جامعة جازان فهذه مصيبه. اين المصداقيه والشفافيه التي انشأتم عمادتكم عليها.
    اين المبادئ التي تضمنتها رسالتكم الجامعيه للتطوير والنهوض بالتعليم الالكتروني والتي لم نلمس منها الا ما لمسناه من قرارتك المتخبطه. للاسف واقولها بملئ الفم اي نعم للاسف انا احد الطلبه المنتسبين لعمادتكم العمياء ولست اكتب هذا الكلام لانني تضررت من قراراتكم التي لا اعلم من املى بها عليكم لان مالمسته منكم انكم تقادون ولستم قياديين في عمادة تعتبر صرح من صروح التعليم العالي ، فأعذرني ياسعادة العميد بأن الحديث الذي تفوهت به بأن الطلبه اخبروك بأنهم سيقومون بإستخراج قروض بنكيه او عمل جمعيات لسداد مستحقات عمادة التعليم ( الانتهازي ) نعم يا دكتور خالد الانتهازي فالسياسة التي تتحدث عنها هي من تسببة في ذلك ، ونحن الطلبه نسألك ما هو الهدف من وراء ذلك السكوت عن طلب المستحقات وتركها لتتضاعف و يتم طلبها في هذا التوقيت بالذات و على ماذا يدل برأي سعادتكم.
    يادكتور خالد سبق واشرت بأني احد طلبة المنتسبين للنظام البدائي لعمادتكم وافيدكم بأني في المستوى السابع ومن خلال مسيرتي الدراسيه في عمادتكم لم اتلقى اي اشعار او انذار بوجوب سداد الرسوم الدراسيه ابداً خلاف ماحصل معي في اول حضور لي للجامعه لتسليم اوراقي وشهادتي الدراسيه حيث سألني الموظف المختص بإستلام الوثائق بقوله هل سددت الرسوم فأجبته بنعم فقال لي هذا اهم مافي الموضوع موضوع السداد فقلت في نفسي على قولة المثل (اللي هذا اوله ينعاف تاليه ) ولاكن حسن ظني بجامعه نطالع اخبارها يومياً تتصدر صفحات المؤسسات الصحفيه وإشادتهم بها والتنبؤ لها بمستقبل باهر جعلني لا القي بالاً لذلك الحوار المادي من قبل محصلكم ولاكن للاسف خاب الظن يادكتور فلو ان الامر توقف على من لم يدفع الرسوم ابداً لاكان ربما بقي لكم من ماء الوجه الشئ القليل ولكن الامر تطور ووصل ايضاً إلى من قام بسداد بعض الاقساط الدراسيه ومطالبتكم له بسداد المبالغ المتأخره عليه ومن ضمنها تلك المبالغ التي تم سدادها فلا سبيل امامه الا الذهاب الى العماده لعله يظفر بشيء من تلك الاوراق ولكن للحصول على تلك الاوراق فعليه اولاً ان يحضر لموقع العماده باكراً وثانياً يلغي جميع ارتباطاته العمليه والعائليه ليتسنى له البدء في رحلة البحث عن الكنز والامر والادهى من ذلك كله ان الطالب هو من يقوم بعملية البحث في جميع الملفات المتراكمه فالمقوله المعتاده من قبل موظفيكم (اذا لقيت اسمك فهو حظك ) لمعرفتهم بإستحالة الحصول على اي شيء يصب في مصلحة الطالب فالحظ وحده هو من يكون المنقذ له في مثل هذا الامر لان المصيبة الكبرى ان نظامكم المبني على العشوائيه في جميع اقسامكم هو من تسبب في فقدان تلك الايصالات ، واسفاه على حالكم وعلى ما وصلتم اليه. وعلى عمادة نحسبها المنارة التي نرفد لها من جميع ارجاء المنطقه طمعاً في الحصول على شهادة علميه مِنْهَا ولكن لسان حالنا يقول قدر الله وما شاء فعل.
    ولعلنا نقول لك يا دكتور إذا كان مانشر في هذا المقال قد صدر منكم شخصياً فقد جانبت الصواب وهززت الصوره التي ربما قد ارتسمت في اذهان طلبتكم ممن جعلت منهم ضعفاء يستجدون بك ويتوسلون اليك.
    وايضاً اين انت واين ادارت الجبايه الخاصه بكم من قسم الطالبات لماذا لا يكون قراركم يشمل جميع الاقسام لماذا الطلبه فقط انا لا اقول هذا الكلام الا وانا على ثقه تامه من ما اقول بأن هذا القرار طبق على الطلاب فقط.
    يا ابن حسين اتق الله في ما تقول وما تعمل فلو كان هذا المنصب دائماً لما وصل اليك والله سبحانه وتعالى وحده يعلم كيف وصل اليك.

  33. انا من الاسر المحتاجه والمستفيده من الجمعيه الخيريه واول مادخلت الجامعه جبت خطاب لهم وعملو لي اعفاء وبعد كذا لغو التعامل مع الجمعيه بحجه انها ماهي جهه رسميه وانا الان مطالب بمبلغ 12500ريال وانا لا املك ربع المبلغ وحجبو عني نتيجه الاختبارات.
    حسبي الله عليهم ونعم الوكيل .

  34. جامعي معلق

    ما أحلي كﻻمك وقت اﻻجتماع معك شخصياً واقبح رد في الخبر والمسئول اﻻ ما يتحلى بالصدق ماهو مسئول

  35. انا لا استطيع الدفع من راتبي ابغ اقترض من البنك لكي استلم شهادتي في حين التخرج ماله دخل فينا يعمل فينا كذا
    حسبي الله ونعم الوكيل

  36. انا وعائلتي مسجل في الجمعيه الخيرية والضمان الاجتماعي ولا اقدر أن ادفع الرسوم وقد تفاجاءت من الماليه أنها قد الغة كلا من النماذج التابعه للجمعية الخيرية والضمان الاجتماعي وتم حجب الدرجات عني حسبي الله ونعم الوكيل

  37. نظرا لتراكم المبالغ وعدم مقدرتنا على السداد ارجوا مراعاه ظروف الطلاب وعدم التمسك برايك ياموكلي فارجوا بعد الله ثم منك مساعدتنا

  38. طالب المستوی 6

    حرام والله المبلغ علينا كبير مررره ساعدونا الطالبات مفتوح لهم الموقع والطلاب محجوب هذا مهو عدل ليش ساعدونا المبلغ كبير

    1. إسمع يافالح انت وياه إحمد ربك مخلينك تدرس وتدخل إختباراتك فيه جامعة الملك عبد العزيز ماتشوف نتيجتك إلا بعد الدفع …ماتعرف إن دراستك برسوم …اللي أوله شرط آخره نور

  39. حرام والله المبلغ علينا كبير مررره ساعدونا الطالبات مفتوح لهم الموقع والطالاب محجوب هذا مهو عدل ليش

    1. والله حرام عليه

  40. حرام عليهم بامكانهم يستوفون الرسوم قبل تسليم الوثيقه يعني ماتسدد ماتاخذ وثيقة التخرج يمدينا ندبرها

  41. طالب بايعها

    حسبي الله عليك ان كان لك حق
    تجامل ناس وتظلم ناس
    اليك ياعميد المجاملات افتح الموقهع
    وطبق نظامك العام الجاي يابطل
    والله حتا شكرا ماتحصل

  42. ابوعبدالعزيز

    والله مامعنا ولا ريال
    اخي خلنا ندرس ونتعلم وبعدين الفلوس ربك بيفرجها

  43. طالب منتقد موكلي عميد ضعيف نفس

    كيف العميد موكلي يقفل علي الطلاب والطالبات مفتوح ولاعميد حسب المزاج قرار مجحف علي الضعوف وتعسفي ضد الطلاب

  44. أبو ماريا

    طيب وأصحاب الدخل المحدود والذين لا يوجد لهم دخل ومن يندرجون تحت مضلة الضمان والجمعيات الخيرية من الأسر الفقيرة الذين يحلمون بالتخرج ليتحسن وضعهم المعيشي ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

  45. هل يعني ان خالد موكلي سيتستمر على هذا الاصرار والتعالي واستفزاز الطلبه حتى يصل لتكرار ماحدث بجامعة الملك خالد والتي لم يحلها سوى امير المنطقه بتصرفه الحكيم بالاجتماع بالطلبه وتهدئتهم وطرد مدير الجامعه وجميع من تسبب بذلك
    ارجو من المشرف نشر التعليقات

  46. خالد موكلي من مواليد ١٤٠٣ هجري وصغير بالسن واقحم في هذا الموقع وسلم دفة الاداره للمتعاقدين المصريين الذين لايزالون يعملون تحت سياسة و توجيهات حازم البنا من مصر والجامعه اخر من يعلم بهذا الامر

  47. العميد هذا كذاب واخلاقه سيئه مع الجميع ولايزال صغيراً بالسن ويتعامل مع طلبه يدرسون بنظام التعليم عن بعد ويبلغ البعض منهم فوق الخمسه واربعين عاماً ولايجيد الاداره ونصائحه هذه يحتفظ بها لنفسه وهدفه منها المحاوله فط تغطية التخبط الذي تسير به عمادة التعليم عن بعد تحت ادارته الفاشله وهو اصلاً مجرد ديكور ويدير عمادة التعليم عن بعد ثلاثه من المتعاقدين المصريين وهم يحاولون زعزة الجامعه انتقاماً لانهاء عقد الدكتور حازم البنا الذي انها الجامعه عقده بناءاً على توجيهات من امنيه بعد تجاوزاته الكثيره

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب