جمال خاشقجي : الصعوبه الاكبر ستكون في محتوى قناة العرب

جمال خاشقجي : الصعوبه الاكبر ستكون في محتوى قناة العرب

الساعة 5:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2220
1
طباعة
خاشقجي

  ......       

مع إقتراب موعد بث قناة العرب أوضح الأستاذ جمال خاشقجي المدير العام لقناة العرب ، أن الصعوبه الاكبر ستكون في محتوى قناة العرب ، وأن المنافسة مع الجزيرة والعربية لابد منها إذ يجب أن تقدم قناة العرب شيء مختلف .

ونفى خاشقجي وجود توجه سياسي لقناة العرب ، وقال ايضاً “ارائي توحي بالتناقض لاني لست متحزب ولااتبع الافكار والاشخاص بشكل اعمى”، لافتاً ان الهدف هو الصحافة حيث قال: “لن نقف مع اي فصيل سياسي ، والمشاهد هو من يحكم”.
واضاف “خاشقجي” ابرز مالدى قناة العرب هو “الأقتصاد” وقد تحالفنا مع “بلومبيرق” وسوف نغطي الأسهم السعودية والعربية والعالميه ، واشار بالقول: نحن نعترف بالواقع واهم سوق هو “السوق السعودي” وسنحاول الوصول الى نقطه تعادل خلال ٥سنوات ، نافياً وجود برنامج رياضي على قناة العرب موضحاً ان السبب يعود إلى مغالاة قناة ام بي سي في حقوق الدوري السعودي.
ونوة “خاشقجي” الى وجود برامج مختلفه عن القنوات الإخباريه مثل “برنامج رحلات” بإعتبار أن “قناة العرب” لاتريد تقديم الاخبار فقط ، واشاد بطلال آل الشيخ إذ قال اعتبره ذراعي الايمن في السعودية وهو مدير قناة العرب في المملكة واكبر مكاتبنا بعد البحرين موجودة في الرياض.

وأوضح “خاشقجي”في لقاء خاص عبر برنامج “لقاء الجمعه” مع الإعلامي عبدالله المديفر ، أن كل من في قناة العرب نجوم وخبرات وطاقه شابه ، وقال: سنركز على الخبر وسنسمح ايضاً بالرأي وسنغطي جميع الاخبار في قناه العرب .
وحول اهتمام قناة العرب وخطوطها الحمراء، أشار “خاشقجي” أن المهم في نشرات الاخبار هي المعلومات وقال: نحن في قناة العرب نهتم بتطلعات الشعوب ونراعي طروف الحكومات ، وخطوطنا الحمراء في قناة العرب هي عدم المساس بالمقدسات او الاساءة لروساء الدول ولاتوجد لدينا قائمة سوداء تمنع اي احد من الظهور في قناة العرب وسنحاول دفع الخطوط لاتقريبها.

وانتقد خاشقجي طريقه تفاعل القنوات مع الاوامر الملكية التي صدرت امس حيث قال :” لو كانت العرب غطت الاوامر الملكية، لكان التركيز على المعلومات عن كل وزير بدل من الحشو الذي حصل في القنوات وعبر عن رايه في تمكين الشباب في الحكومة الجديدة قائلاً انه امر جيد لكن العبرة بالنتائج فهناك بعض الشباب بعقول كهول !
وشرح خاشقجي ماحدث بين الأمير الوليد بن طلال وطارق السويدان قائلاً ان طارق نفى للامير انه ليس من الاخوان ، ثم غرد انه قيادي في الإخوان ، كما عبر عن رايه في سبب وجود داعش وهو غياب السياسي المعتدل فظهر السياسي المتطرف .
واوضح ان لديهم ميزانيه كافيه ، ورغبه المالك هي عدم كشف المبالغ بالتحديد مؤكدا ان الوليد بن طلال لن يتدخل في قناة العرب وهو مهتم بالسأن العام السعودي، وافكارة ليست خاصة به بل بالوطن .


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير