“جمرك البطحاء” يُحبط تهريب 13 ألف لتر من الخمور

الثلاثاء ١٣ يناير ٢٠١٥ الساعة ١:٤٨ مساءً
“جمرك البطحاء” يُحبط تهريب 13 ألف لتر من الخمور

نجح جمرك البطحاء في إحباط محاولة تهريب كمية من الخمور بلغت (13.300) لتر، كانت مُخبأة بطريقة “مصنعية” ضمن إرسالية “زيوت نباتية” وردت للجمرك.
وأوضح عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء: “قَدِمت للجمرك إرسالية عبارة عن “زيوت نباتية” مُعبأة بجوالين محمولة على إحدى الشاحنات، وعند قيام المراقب الجمركي بعملية الكشف والمعاينة المعتادة للشاحنة وحمولتها عُثر على تلك الكمية من الخمور مخبأة أسفل الإرسالية، بحيث تم تعبئة عدد (1330) جالوناً -سعة كل جالون (10) لترات- بالخمور المضبوطة، في حين كانت الجوالين المعبأة بالزيوت موضوعة أعلى الإرسالية وذلك بقصد التمويه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة وأخذ العينات للفحص حسب الحالة”.
وأضاف “المحنّا”: “أن طريقة تعبئة الخمور كانت مُجهزة بشكل مصنعي حيث كانت “فتحات” الجوالين مُغلّفة برقائق القصدير ومُغلقة بإحكام”.

وأكد مدير عام جمرك البطحاء، على أن الـمُهرّب يسعى دائماً لأدقّ الطرق لمحاولة تمرير الممنوعات إلى المملكة، ومن ذلك انتهاج الطرق “المصنعية” ضمن الإرساليات الواردة كما هو الحال في هذه المحاولة، إلا أنه لم يعد ذلك يُشكّل أي صعوبة لدى منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية في كشفها وإحباطها.

جمرك البطحاء في إحباط محاولة تهريب كمية من الخمور (2)