خسارة ثانية للعرب في كأس آسيا

خسارة ثانية للعرب في كأس آسيا

الساعة 12:18 مساءً
- ‎فيالرياضة, السعودية اليوم
830
0
طباعة
كوريا الجنوبيه وعمان

  ......       

حقق المنتخب ’’الكوري الجنوبي ‘‘ فوزا صعبا على عمان (1-0) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا استراليا 2015 على ملعب كانبرا الاسترالي.

وهذه أول خطوة لكوريا الجنوبية في رحلتها نحو الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 54 عاما، وكان المنتخب ’’الاسترالي‘‘ قد فاز في افتتاحية كأس آسيا أمس الجمعة على المنتخب’’ الكويتي‘‘ (4-1) على ملعب ملبورن ‘‘الاسترالي‘‘ فتصدرت المجموعة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية.

ولم يكن لاعبو المنتخب ’’العماني‘‘ صيدا سهلا للكوريين فقاوموا حتى اللحظات الأخيرة واقتربوا من تسجيل هدف التعادل عبر البديل عماد الحوسني.

واعتمد مدرب المنتخب العماني ’’الفرنسي‘‘ بول لوغوين في تشكيلته الأساسية على الحارس علي الحبسي في حراسة المرمى، وأمامه عبد السلام عامر ،وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وجابر العويسي، فيما شارك في خط الوسط احمد كانو وعيد الفارسي وإمامهما رائد إبراهيم وقاسم سعيد وهجوميا دفع بمحمد السيابي وعبد العزيز المقبالي.

وافتتح ’’المنتخب الكوري ‘‘ مسلسل فرص المباراة عندما سدد كو جا تشيول يمينية من داخل المنطقة أبعدها حارس مرمى ’’المنتخب العماني‘‘ علي الحبسي ببراعة إلى ركنية ، بعدها بثوان، عزز الكوريون ضغطهم ومن كرة ساقطة داخل المنطقة، سدد سون هيونغ مين نجم باير ليفركوزن الألماني كرة ساقطة هبطت على عارضة الحبسي .

وبعد البداية النارية ’’للكوريين‘‘ وإصابة المدافع كيم شانغسو واستبداله بالمخضرم تشا دو ري ،و خرج لاعبو المنتخب العماني من منطقتهم واقتربوا من مرمى كيم جين هيون.

وسدد تشا دو ري كرة اصطدمت بالشباك الجانبي ، طالب بعدها العمانيون بركلة جزاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد.

وفي ظل غياب النجاعة من الطرفين، حصلت ’’عمان‘‘ على ركلة حرة من مكان خطير بعد خطأ على المقبالي، سددها بعيدة عيد الفارسي ، هذا وابعد الحبسي ببراعة كرة خاطئة من زميله عبد السلام عامر ثم تسديدة بعيدة من سونغ هيون مين .

وبعد صموده طوال الشوط الأول، تلقى المنتخب ’’العماني‘‘ ضربة قاضية في الوقت الضائع منه عندما انطلق محاربو التايغوك بهجمة مرتدت وسددوا يسارية أرضية اخطأ الحبسي بإبعادها فارتدت إلى تشو يونغ تشول مهاجم قطر القطري الذي تابعها في الشباك مفتتحا التسجيل .

ومطلع الشوط الثاني، سدد لي تشونغ يونغ في الشباك الجانبي الأيسر .

وصد الحبسي بعدها كرة رائعة من مسافة قريبة بعد عرضية من الظهير بارك جو هو وصلت إلى رأس كو جا تشيول فسددها برأسه قوية تألق الحارس العملاق بإبعادها .

وضغط المنتخب العماني بحثا عن التعادل وواجهت الكوريين بشراسة، فسدد رائد إبراهيم في الوقت بدل الضائع ،ولكن اخطر فرصة عمانية في المباراة، حملت توقيع البديل عماد الحوسني عندما ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية أبعدها الحارس نحو العارضة ،وابعد الحبسي فرصة خطيرة لهان كيو وون قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وتحتفل’’ كوريا الجنوبية‘‘ في استراليا 2015 بعلاقة 58 عاما مع كأس آسيا التي توجت بلقب نسختيها الأوليين عامي 1956 ،1960 لكنها فشلت منذ حينها في الارتقاء إلى الدرجة الأولى من منصة التتويج.

وكانت ركلات الترجيح على الموعد القاسي مع الكوريين في النسخة الأخيرة عام 2011 حين أخرجتهم من الدور نصف النهائي على يد ’’المنتخب الياباني‘‘، ما جعل الأهداف الخمسة التي سجلها كو جاشيول في النهائيات تذهب هدرا.

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الظهور بشكل افصل من مشاركته في مونديال البرازيل الصيف الماضي حيث خرج من الدور الأول بعد تعادل مع ’’المنتخب الروسي ‘‘ وخسارتين أمام ’’المنتخب الجزائري‘‘ ، و’’المنتخب البلجيكي ‘‘، علما بانه حل رابعا في 2002.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك