خيرية “الكوثر” تسيّر قافلة صحية لتقديم خدماتها لـ”سكان عسير”

خيرية “الكوثر” تسيّر قافلة صحية لتقديم خدماتها لـ”سكان عسير”

الساعة 9:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2330
0
طباعة
جمعية الكوثر الصحيه الخيريه (4)

  ......       

من منطلق تفعيل الشراكة المجتمعية بين جمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير، والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، وبدعم من شركة التصنيع الوطنية، واصلت الجمعية تقديم خدماتها الصحية الوقائية لسكان المنطقة.
وشاركت القافلة الصحية المتنقلة بالمخيم الدعوي بمركز مربة لمدة ثلاثة أيام من الخميس 24 ربيع الأول 1436هـ إلى السبت الموافق 26 ربيع الأول 1436هـ، والذي افتتحه رئيس مركز مربة منصور بن سعيد ظفران، واشتملت القافلة على عيادات الفحص الأولى للطول والوزن ومعدل كتلة الجسم، ونسبة السكر في الدم ومعدل ضغط الدم، وعيادة للاستشارات الطبية المختلفة.
وتم فحص ما يقارب 119 حالة مختلفة وتم تقديم عددٍ من الاستشارات الطبية لزوار المخيم، وتم تحويل بعض الحالات للمستشفى عسير المركزي، كما تم عرض أفلام توعوية وقائية داخل القافلة عن الربو، السمنة وأهمية الرياضة، والتدخين وضغط الدم المرتفع، وتوزيع عدد من النشرات الصحية التثقيفية عن الأمراض المختلفة، وشارك في هذه القافلة عدد من المتطوعين من أطباء وممارسين صحيين.
كما واصلت القافلةُ فعالياتها وأنشطتها، بزيارتها للملتقى الدعوي بسحر آل عاصم أمس الأحد 27 ربيع الأول 1436هـ والتي تستمر لمدة يومين.

جمعية الكوثر الصحيه الخيريه (3)

جمعية الكوثر الصحيه الخيريه (5)

جمعية الكوثر الصحيه الخيريه (1)

جمعية الكوثر الصحيه الخيريه (2)


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد