” دبي” تدخل موسوعة “غينيس” بأطول سلسلة ذهب

” دبي” تدخل موسوعة “غينيس” بأطول سلسلة ذهب

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيغرائب
4675
1
طباعة
" دبي" تدخل موسوعة "غينيس" بأطول سلسلة ذهب

  ......       

حققت دبي رقماً قياسياً جديداً، حيث استهلت دخولها السنة الجديدة بأطول سلسلة ذهبية في العالم مصاغة يدوياً بشكل كامل، احتفالاً بالدورة الـ20 لمهرجان دبي للتسوق.
وكشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، النقاب عن أطول سلسلة ذهب في العالم، التي سجلت رقماً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ببلوغها 5.52 كيلومترات، في حدث ضخم شهدته سوق الذهب في ديرة، التي تُعد من الأسواق التاريخية في المنطقة، وحضره حشد كبير من كبار الشخصيات من القطاعين العام والخاص، وممثلو وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

ووفقاً لتقارير إخبارية، فبعد عمليات القياس التي استمرت ساعات طويلة، أعلن فريق موسوعة غينيس للأرقام القياسية، دخول دبي التاريخ مرة جديدة، من خلال تحطيمها رقماً جديداً في صناعة أطول سلسلة ذهبية مصنوعة يدوياً، التي أطلق عليها اسم “سلسلة دبي الاحتفالية”.

وتضم السلسلة أكثر من أربعة ملايين وصلة يدوية رصّت بإتقان على أيدي أكثر من 100 حرفي على مدى 45 يوماً، بمعدل 10 ساعات عمل يومياً، ويبلغ وزن السلسلة من عيار 22 قيراطاً 240 كيلوغراماً، ومرتبطة بكرات ذهبية صغيرة تضفي على السلسلة لمسة من الفخامة.

وتعاونت على إنشاء السلسلة مجموعة من محال المجوهرات. وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل: “يمر اليوم على مهرجان دبي للتسوق 20 عاماً من النجاح، وبهذه المناسبة أود تهنئة مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي على هذا الإنجاز العظيم، وأشكر دعمهم المستمر على مدى عقدين من الزمان، وتُعد سلسلة دبي الاحتفالية إنجازاً يعزز مكانة دبي عالمياً، التي تُعد أرضاً خصبة للمبادرات الإبداعية والابتكار”.


قد يعجبك ايضاً

فيديو.. رجل يسرق دلو “ذهب” في نيويورك

المواطن – وكالات بثت شرطة نيويورك، مقطع فيديو