دعم مستشفيات عسير بـ 60 استشارياً في التخصصات الدقيقة خلال عام

دعم مستشفيات عسير بـ 60 استشارياً في التخصصات الدقيقة خلال عام

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1725
0
طباعة
المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير

  ......       

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي أنه تم دعم مستشفيات المنطقة بـ60 استشارياً زائراً خلال عام 1435هـ في مختلف التخصصات الدقيقة حسب الاحتياج”.

وأوضح الحفظي أنه تم توجيه 15 استشارياً في تخصص التشريح والكيمياء الحيوية والتخدير والجراحة العامة والمخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية، إلى مستشفى عسير المركزية و11 استشارياً لمستشفى محايل عسير في تخصصات طب الطوارئ والعظام والأطفال والأوعية الدموية وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وقال إنه تم توجيه 10 استشاريين لمستشفى خميس مشيط العام في تخصص العيون والعظام وجراحة القلب والصدر وطب الحالات الحرجة وجراحة التجميل والباطنية، فيما وجه ستة استشاريين لمستشفى أبها للولادة والأطفال في تخصص حديثي الولادة وأمراض الكلى.

إلى ذلك، تم تزويد مستشفى خميس مشيط للنساء للولادة بستة استشاريين في تخصصات النساء والتوليد والباثولوجيا وحديثي الولادة والأشعة والأعصاب والأطفال.

وأضاف الحفظي أنه تم توجيه ثلاثة استشاريين لمستشفى سراة عبيدة واثنين لمستشفى ظهران الجنوب واثنين لمستشفى المجاردة وطبيب زائر لكل من رجال المع والنماص تخصص عظام وكذلك لمستشفى الصحة النفسية ولمستشفى احد رفيدة.

وأكد أنه تم استقطاب عدد من الكفاءات المتوفرة بالمنطقة للمشاركة في برنامج الأطباء الزائرين، ما سهل توصيل الخدمة الطبية للمرضى في المناطق البعيدة والطرفية عن طريق الاستعانة بعدد من الاستشاريين على درجة عالية من الخبرة والكفاءة في مختلف التخصصات من داخل منطقة عسير حيث بلغ عدد الاستشاريين السعوديين المشاركين في البرنامج 22 استشارياً، وتم إجراء الكثير من العمليات الجراحية، ما أدى إلى تقليص حالات الانتظار وتقليص الإحالة من المستشفيات الطرفية للمستشفيات المرجعية، خصوصاً في التخصصات التي يشملها البرنامج.

من جهته، قدم مدير إدارة شؤون المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين الدكتور راشد الصميلي شكره لمدير عام صحة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي ومساعده للخدمات العلاجية الدكتور وليد بن يحي السنافي على دعمهم ومتابعتهم المستمرة للبرنامج.

وقال الصميلي إن فترة التعاقد كانت لمدة ثلاثة شهور لمعظم الاستشاريين، وقد تم التمديد لـ 17 استشارياً منهم في تخصصات الجراحة والمخ والأعصاب والأمراض العصية والصدر والمسالك البولية وفي الأقسام الأخرى ذات الاحتياج الفعلي لوجود طبيب زائر، إلى جانب التمديد لثلاثة استشاريين في تخصصات طب الطوارئ والتجديد لفترة ثانية وذلك لحاجة المنطقة الماسّة لذلك.


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية الإماراتية تؤكد دعم العمل الخليجي المشترك

المواطن – واس شهد العام الماضي تطورًا استراتيجيًا