رئيس هيئة العويقيلة: المعتدون على دورية حرس الحدود خوارج تجب محاربتهم

رئيس هيئة العويقيلة: المعتدون على دورية حرس الحدود خوارج تجب محاربتهم

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1695
1
طباعة
الشيخ زيد بن فالح الربع رئيس هيئة محافظة العويقيلة

  ......       

علق الشيخ زيد بن فالح الربع رئيس هيئة محافظة العويقيلة على حادثة مركز سويف الحدودي الآثمة، الذي استهدف دورية أمنية لحرس الحدود.

وقال الربع، في تصريح لـ “المواطن“: “بلغنا بعظيم الأسى والحزن الحادث الأليم الذي حدث في منطقة الحدود الشمالية من مقتل مدير حرس الحدود بالمنطقة وزميله وإصابة زميلهم الآخر”.

وأضاف الربع: “لا يستغرب هذا الفعل من الخوارج الآثمين والطغاة المجرمين بل هذا هو نهجهم في الاستخفاف بالدماء المعصومة، دماء المسلمين، مخالفين للأدلة الصريحة من الكتاب والسنة التي تبين خطر قتل المسلم كقوله تعالى (ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً)، وقوله جلّ وعلا (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً). وقال النبي عليه الصلاة والسلام (لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً).
وقال عبدالله بن عمر(إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله).

وتابع الربع “يجب علينا جميعاً أن نحذر أبناءنا وشبابنا من التأثر بهذه الفئات الضالة والتنظيمات المنحرفة والخوارج الجهلة، وأن يتفقهوا في دينهم ليعرفوا أن الإسلام دين العدل والرحمة، وحفظ الدماء المعصومة، وقال الله تعالى عن نبينا محمد (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).
وأكد الربع أن “ديننا بريء من هؤلاء المجرمين القتلة الذين يدعون أنهم مجاهدون، والجهاد الشرعي براء منهم ومن جرائمهم وشرورهم”.

خاتماً تصريحاته بالقول “اللهم عليك بأعداء الإسلام والمسلمين، واحفظ بلادنا وأمننا ووحدتنا ورجال أمنا، واكفنا شر الأشرار وكيد الفجار، ومكر الماكرين واجعل كيدهم في نحورهم.. اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم”.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث