رحلة حج للأربعة الأوائل في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن

رحلة حج للأربعة الأوائل في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1645
0
طباعة
DSC_9638

  ......       

رعى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان صباح اليوم الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين في دورتها الثامنة بقاعة المحاضرات بكلية الملك فيصل الجوية ، وذلك نيابة عن الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
وحضر الحفل كل من نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي وقادة أفرع القوات المسلحة ونائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول بمشاركة 120 عسكريا من 26 دولة عربية واسلامية و صديقة.
وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الدينية للقوات المسلحة المشرف على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان، و رئيس لجان الجائزة العميد عبدالله بن محمد القرني و مساعد رئيس اللجان العقيد احمد بن عبدالرحمن الحيدري ورؤساء اللجان.
و بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المشرف على الجائزة اللواء محمد السعدان عبر فيها أن الجائزة هي بذرة مباركة مضى على غرسها 15 عاما سقاها سلطان الخير (يرحمه الله) بجوده وكرمه، فنمت و ترعرعت وخلفه من بعده في سقي هذا الغرس ورعايته سلمان الوفاء فسار على نهج سلفه وفاء له و امتداد لمسير البلاد المباركة في إعلاء شأن القرآن وحفاظه .
وبين السعدان أن قيمة الجوائز بلغت ما يقارب 1.5 مليون ريال ، موضحاً أن الجائزة أصبحت في مصاف الجوائز العالمية تنظيما و تحكيما و ادارة و تميزت عن غيرها ببرامج العمر والزيارة، وتم تكريم الأربعة الأوائل في الفروع الأربعة بأداء فريضة الحج في ضيافة وزير الدفاع.
و أكد أن أهداف الجائزة أضحت تنتظم في سياق ما وجه به خادم الحرمين الشريفين في تلاقي الحضارات و تقاربها و تحاورها و نشر مبادئ الاسلام في تسامحه وإخائه و محبته لكل بني الانسانية.
وأعرب السعدان عن شكره لكل من ساهم في دعم هذه الجائزة الذين ابدوا تجاوبا سريعا ودعما سخيا لإعلاء شأن القرآن وحفاظه وهم الادارة العامة للأشغال العسكرية و شركة اليمامة للأعمال التجارية و شركة الجابرين وغيرها من القطاعات، رافعا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وللأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدعم الكبير ومميز الذي تلقاه الجائزة منهما يحفظهما الله تعالى.
وبعدها تم تقديم خمس تلاوات للمشاركين من خمس دول بعدة روايات، ثم قام رئيس هيئة الأركان العامة بتكريم أعضاء لجنة التحكيم، ثم تكريم الفائزين أصحاب المراكز الخمسة الأولى من كل فرع من فروع الجائزة الاربعة.
بعد ذلك تم تكريم رئيس اللجان العامة العميد عبدالله القرني ومساعد الرئيس العقيد احمد الحيدري و رؤساء اللجان العاملة و رؤساء الوفود. ثم تكريم الداعمين للجائزة و الادارة العامة للأشغال العسكرية وشركة اليمامة و شركة الجابرين وجمعية هدية الحاج والمعتمر.
وبعدها تم الاعلان عن الفائز بجائزة التميز ، حيث فازت بها هذا العام اذاعة القرآن الكريم بالسعودية.

IMG_7832
DSC_4719

DSC_4790

DSC_4885


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا