سعود بن نايف يفتتح المؤتمر الدولي لمكافحة وباء السكر

سعود بن نايف يفتتح المؤتمر الدولي لمكافحة وباء السكر

الساعة 6:56 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1190
0
طباعة
سعود بن نايف بن عبدالعزيز

  ......       

يفتتح صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز– أمير المنطقة الشرقية – بعد غد الخميس – المؤتمر الدولي للسكر بعنوان “مكافحة وباء السكري 2030 … هل نحن مستعدون” والذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، ويأتي هذا المؤتمر للتحذير من ارتفاعات مستوى مرض السكر ومعدلات السمنة بالمملكة بعد وصولها الى مستويات مقلقه تؤثر على صحة المجتمع السعودي من كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وستبدأ ورش العمل والمحاضرات الى جانب معرض صحي متكامل غدا (الأربعاء) بفندق الميرديان الخبر.
وثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عبدالعزيز بن علي التركي، حضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز -أمير المنطقة الشرقية – للمؤتمر.
وقال في هذا السياق: يضعنا دعم سموه وتشريفه في موقع المسؤولية لتقديم شيء مختلف وجديد لتوعية المواطن والمقيم والمحافظة على تميّز الجمعية في مساندتها ومعاضدتها وزارة الصحة في الجانب التوعوي بما يخص الامراض السارية، طامحين ان يحقق المؤتمر الأهداف الرئيسية التي وضعناها في تقليل نسبة الإصابة قبل تفشي هذا المرض وانتقاله الى مرحلة الوباء في عام 2030م.
وبين التركي ان هناك العديد من المشاركين في المؤتمر منهم نخبة من المتحدثين العالميين بالاضافة الى متحدثين وهيئات علمية للاتحاد الدولي من شمال افريقيا والسعودية في تخصصات السكري والسمنة، منهم : د. عبدالله الحمق المدير التنفيذي لجمعية السكر القطرية والمدير الإقليمي للاتحاد العالمي للسكر لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، و د. علي الزهراني استشاري الغدد الصماء مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، و د. عبد العزيز التويم استشاري الغدد الصمّاء للأطفال ورئيس قسم بمدينة الملك عبد العزيز الطبية مستشفى الحرس الوطني بجدة، و د. سيلفا أرسلانيان أستاذة غدد صماء للأطفال والاستقلاب والسكري بجامعة بيتسبرج مديرة الأبحاث الإكلينيكية بمستشفى الأطفال- بيتسبرج، و أ. مايكل موس، و أستاذ ملحق- كلية الصحافة بجامعة كولومبيا محقق صحفي بصحيفة نيويورك تايمز وحاصل على جائزة بوليتزر العريقة 2010م.
كما تشارك وزارة الصحة والعديد من المستشفيات الكبيره في المملكة وجمعيات السكر في دول الخليج في هذا المؤتمر، ويتضمن المؤتمر عرض لمشاريع وطنية شاملة وخطة عمل للحد من انتشار السمنة والسكري في المملكة ودول الاتحاد الدولي للسكري، وسيتم تكريم الرواد الاوائل المؤسسين للجمعية الذين ساهموا بانجاح مسيرة وتقدم الجمعية بعد أن أكملت الجمعية عامها الثلاثين من العطاء المستمر من لدن امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..الملك سلمان يصل إلى #دبي .. ومحمد بن راشد يستقبله

المواطن – واس وصل خادم الحرمين الشريفين الملك