سعيا لتطوير الكوادر السعودية.. “ناس” ترفع نسبة السعودة لـ60% بإداراتها

سعيا لتطوير الكوادر السعودية.. “ناس” ترفع نسبة السعودة لـ60% بإداراتها

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1110
0
طباعة
صورة طائرة طيران ناس

  ......       

يلعب طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، دوراً بارزاً في تدريب وتطوير الكوادر من الشباب السعودي بما يمكنهم من العمل في مختلف مجالات صناعة الطيران، وذلك عبر برامج التدريب والتطوير المتكاملة وبينها برنامج “طياري المستقبل” المتميز، حيث يشكل ذلك التوجه جزءاً من رؤية طيران ناس الطموحة لبناء فريق من أبناء الوطن السعوديين مع مؤهلات مهنية عالية.

وفي تعليق له، قال وائل بن محمد السرحان، مدير عام التسويق والاتصالات بناس القابضة: “تؤمن مجموعة ناس بقدرات وكفاءات الكوادر السعودية، ونحن ملتزمون تماماً بتدريبهم وتوظيفهم، بل أننا واثقون من القدرات العالية التي يتمتع بها الشباب السعودي وسنتيح للموهوبين منهم الفرص التي تمكنهم من تحقيق النجاح بطيران ناس، وتجدر الإشارة إلى أننا قد تمكنا من رفع نسبة السعودة بكافة الإدارات والمناصب القيادية إلى 60%، حيث أننا نسعى من خلال تطبيق هذا الأسلوب التطويري والتدريبي إلى بناء فريق من الكوادر المتخصصة والذين سيسهمون في نجاحات طيران ناس”.

ومن جهته، كشف الكابتن منصور الحربي، المدير العام التنفيذي للعمليات الجوية بطيران ناس، أن السعوديين يمثلون 80% من فريق الطيارين المساعدين بطيران ناس ، وأفاد أيضاً عن تخرج 70 طيار مساعد من الشباب السعودي من برنامج طياري المستقبل منذ إطلاقه، ويخطط الناقل السعودي لزيادة عدد الخريجين إلى 150 طيار مساعد بنهاية البرنامج ، مع تحمل الشركة لكافة النفقات المتعلقة بتدريب المرشحين للبرنامج.

واختتم “السرحان” التصريح قائلاً: “نحن نتميز بتنوع برامجنا التدريبية في كافة المجالات، حيث أطلقنا مؤخراً برنامج تدريب مهندسي الطيران (AEMP) الذي يدرس به في الوقت الراهن 28 متدرباً سعودياً، وهذا البرنامج هو الأول من نوعه بالمملكة حيث يتيح للمتدربين الحصول على شهادة EASA 147 بعد دورات تدريبية مكثفة ، وتخطط الشركة لتخريج 150 مهندس طيران على مدى الخمس سنوات القادمة”.

وعبر طيران ناس باعتباره الناقل الوطني السعودي عن التزامه تجاه دعم الشباب السعودي، وأكد على ثقته بهم ووضع مستقبل الشركة ونجاحها في أيديهم.

يذكر أن طيران ناس ينظم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف للشباب السعودي في مجال الضيافة الجوية، حيث يعمل 111 مضيفاً جوياً سعودياً بطيران ناس، ويسعى الناقل السعودي لتوظيف وتدريب المزيد من المرشحين السعوديين.


قد يعجبك ايضاً

محكمة الرياض تطبق مشاريع وإجراءات عدلية لتطوير الأداء وسرعة إنجاز القضايا

المواطن – الرياض كشف رئيس المحكمة العامة بالرياض