سفيرة تنمية بشرية تدرب زوار ” محايل أدفأ” على اكتشاف الذات

سفيرة تنمية بشرية تدرب زوار ” محايل أدفأ” على اكتشاف الذات

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
705
0
طباعة
3

  ......       

أقيم مساء أمس برنامج تدريبي بعنوان “إدارة الذات والتوافق النفسي”، بالخيمة النسائية بقرية مهرجان “محايل أدفأ” مع المدربة ملهية حواز سفيرة التنمية البشرية، وذلك برعاية معهد دراسات الخليج العالي للتدريب والتعليم .
وقدمت الأمسية فاطمة أحمد فتحي ؛ وحفزت من خلال مقدمتها تفكير الحاضرات قبل انطلاق البرنامج بسؤال استثارة “ماذا تعرفين عن المنطقة المجهولة؟!!

واستهلت المدرّبة بعد التعارف بتأملات في آيات قرآنية من قوله تعالى 🙁 وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ..) .

وقالت حواز :” بحث إبراهيم عليه السلام عن الإله عن الرب جل في علاه، والذي توصل فيه لوجود خالق للكون دعا البشرية لتوحيده ونبذ عبادة من سواه”.

وأضافت حواز : من هذا المنطلق حياتنا في بحث دائم لاسيما وهذه سمة القرن الحالي فلو كل فرد في المجتمع أدرك حقيقة نفسه ونزعاتها وانفعالاتها وفهم جوانب القوة والضعف في تكوين ذاته لاستطاع أن يوجه طاقاته الذاتية وإمكانات شخصيته بقليل من التوجيه والإرشاد الخارجي فهي الوجهة التي تحقق له النجاح في حياته وفي وظيفته.

وأشارت حواز إلى أن معرفة الذات ليست أمراً مستحيلاً ولكنهم قليلون أولئك الذين يفهمون ذواتهم حق الفهم ويكتشفون إمكاناتهم وطاقاتهم الكامنة التي أودعها الله عز وجل فيهم .


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث