سيناريو مثير غداً بين ’’أستراليا‘‘ و’’ كوريا الجنوبية‘‘

سيناريو مثير غداً بين ’’أستراليا‘‘ و’’ كوريا الجنوبية‘‘

الساعة 11:34 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
840
0
طباعة
كأس اسيا 2015

  ......       

سيكون المنتخب ’’الاسترالي‘‘ أمام فرصة تاريخية لتحقيق لقب كأس آسيا 2015 ، وذلك في مواجهته المرتقبة مع المنتخب ’’الكوري الجنوبي‘‘ غداً السبت على ملعب ’’ستاديوم استراليا‘‘.
ويتجدد الموعد بين المنتخبين اللذين تواجها في الجولة الأخيرة من الدور الأول حين فازت كوريا الجنوبية (1-0) وأزاحت ’’استراليا‘‘ عن صدارة المجموعة الأولى.
واعتقد ’’الاستراليون‘‘ حينها أن هذه الخسارة قد تتسبب بخروجهم من النهائيات لأنهم سيتواجهون بسببها (أحفاد الساموراي) في الدور نصف النهائي في إعادة للدور ربع النهائي من نسخة 2007 ونهائي النسخة السابقة عام 2011 حين خرج المنتخب ’’الياباني ‘‘فائزا من المباراتين .
ويحظى الفوز باللقب أهمية كبرى لكرة القدم ’’الاسترالية‘‘ التي تبحث عن مكانها بين الرياضات الشعبية في ’’استراليا‘‘ مثل الرغبي والكريكيت وحتى كرة السلة.
وفي الجهة المقابلة سيخوض المنتخب ’’الكوري الجنوبي‘‘ المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه، إذ انه، وبعد تتويجه بأول نسختين، سقط في ثلاث مناسبات عام 1972 بالخسارة أمام ’’إيران‘‘ بعد التمديد، ثم عام 1980 حين سقط أمام الكويت (0-3 )رغم انه فاز على الأخيرة في دور المجموعات بالنتيجة ذاتها، وصولا إلى 1988 حين مني بخسارة مؤلمة جاءت بركلات الترجيح أمام ’’السعودية‘‘ بعد حملة ناجحة دون هزيمة انطلاقا من التصفيات ووصولا إلى مباراة اللقب.
ويتمنى ’’الكوريون‘‘ عدم تكرار سيناريو 1980 ، حيث سبق لهم الفوز على المنتخب ’’الاسترالي‘‘ في الجولة الأخيرة من الدور الأول؟
ويعول الكوريون ’’الجنوبيون‘‘ على الفلسفة الكروية الألمانية بقيادة شتيليكه الذي نجح في قيادة الفريق إلى المباراة النهائية من خلال الفوز بجميع مبارياته الخمس ودون أن تتلقى شباكه أي هدف .
وفاجأ شتيليكه الجميع عندما قرر الاعتماد على المهاجم البالغ من العمر 23 عاما رغم انه لا يتمتع بأي خبرة دولية كما أن مسيرته على صعيد الأندية ليست غنية كونه خاض 52 مباراة مع فريقيه.


قد يعجبك ايضاً

18 غارة جوية على مواقع #داعش في #العراق و #سوريا اليوم

المواطن – وكالات لا تزال العمليات التي تنفذها