شعار الأحوال المدنية الجديد يواجه عاصفة انتقاد بـ”تويتر”

شعار الأحوال المدنية الجديد يواجه عاصفة انتقاد بـ”تويتر”

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
12045
0
طباعة
شعار الاحوال المدنية الجديد (1)

  ......       

سخر مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال الساعات الماضية، من صورة الشعار الجديد للأحوال المدنية، تزامناً مع تدشينه، مؤكدين بأنه شبيه إلى حدٍّ كبير لصورة من أشكال البصمة المعروفة، معلنين عن انتظارهم لآراء المختصين والخبراء حيث لم يتم إيضاح التكلفة حتى الآن.
وكانت الأحوال المدنية قد دشَّنت الشعار الجديد، مشيرة إلى أنه يعبر عن الانتماء للوطن وتعزيز القيم الوطنية الراسخة، إضافة إلى ترسيخ أهمية الهوية الوطنية.
وقال المغرد “سليمان المنديل”: “يبدو لي أن هناك مجهوداً كبيراً في موازنة المسطرة لرسم الخط والبحث عن البصمة وقصها”، وقال المعلق المدعو “رسام تون”: “عادة يكون الدمج بين الأشكال والنص أو نص فقط أو الإبقاء على شكل فقط.. لكن شعار بشكلين منفصلين وبينهم خط لا تعليق هنا”، فيما قالت “أفنان”: “متأكدين أنهم سلموا مهمة الشعار لمصمم؟! أتمنى أن لا انصدم بقيمة التكلفة؟!”.

وأعربت “مشاعل الثبيتي”، عن شكرها للوزارة قائلة: “شكراً لجهودكم في تصميم الشعار لكن يظل الشعار السابق أفضل ويرمز للوطنية بلونه الأخضر”، وأفصحت “أمل السلطان” عن رأيها حيث قالت: “أعجبني التصميم بالبداية لكن عندما عرفت أنه نسخ، قلب، لصق، وتغيير اللون تحطمت مشاعري”، وقال “طلال البكيري”: “لا نود ضياع المال على غير نفع فقط للبهرجة نود أن تكون الخدمة أفضل”.
وكانت الأحوال المدنية قد أصدرت الشعار الجديد متمنية أن يكون تدشين الشعار بداية الانطلاقة الحقيقية للتطوير وتحسين مستوى الأداء، وتقديم الخدمات المميزة للمواطنين، ويتألف الشعار الجديد من سيفين متقاطعين يتوسطهما نخلة مقتبس من علم المملكة العربية السعودية، يعبر عن الرخاء والعدل، إضافة إلى بصمة الإبهام التي ترمز إلى هوية الشخص التعريفية، ويأتي تدشينه ضمن الخطط الاستراتيجية التي يتم تنفيذها من قبل الوزارة.

شعار الاحوال المدنية الجديد (2)

شعار الاحوال المدنية الجديد (3)


قد يعجبك ايضاً

أمير عسير يدشن فرع “الأحوال المدنية” بالمجاردة

المواطن – سعيد آل هطلاء – المجاردة  دشن