صاحبات مطبخ بنات الديرة لـ”المواطن”: دعم الأهالي حملنا مسؤولية تقديم الأفضل

صاحبات مطبخ بنات الديرة لـ”المواطن”: دعم الأهالي حملنا مسؤولية تقديم الأفضل

الساعة 5:47 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
4710
4
طباعة
28532013

  ......       

أوضحت صاحبات فكرة مطبخ بنات الديرة -الذي يعد المطعم الأول في بريدة بطاقم نسائي بالكامل-، لـ”المواطن“، أن الفكرة وليدة طالبتين طب جراحة الفم والأسنان هما (نشوى وسلمى حمود المظيبري) وذلك استنادا على تجربتهن الشخصية بتجهيز طلبات الطعام من المنزل لتوفير مصاريف الدراسة ومساعدة الأهل، مشيرات إلى أن إقبال الزبائن دفعهن للقيام بخطوة أكبر وهو فتح مشروع يخدم اهالي بريدة ويوفر وظائف لكثير من بنات الديرة يفتح لهن باب رزق حلال حيث أن عدد العاملات يتجاوز ٢٠ سعودية، وأوضحن أن دعم وتشجيع الأهالي حملهم مسؤولية الإستمرار لتقديم الأفضل.

وعن سبب اختيار الاسم أجبن بأنه وصف يشرح مايتميز به المشروع الاول من نوعه ببريدة.
وشرحن طريقة العمل : المحاسب يستلم الطلب من الزبون ثم يحولها الى المطبخ ومن المطبخ الى المحاسب ثم الى الزبون (سفري) , مشيرات إلى أن مواعيد العمل من السبت الى الخميس من الساعة ١٢بعد الظهر الى ٣م والفترة الثانية من ٧ م الى ١٠م والجمعه اجازة رسمية لبنات الديرة.
وعن الدعم في بداية المشروع قلن: توجهنا لأكثر من جهه للحصول على دعم والبعض كان رده مخيب للآمال والبعض حكم بأن المشروع فاشل والبعض تسلم دراسة جدوى المشروع ووعدنا خيراً وعلق المعاملة شهوراً دون رد الى أن وفقنا الله بسيدة خلوقة استشعرت فينا نيتنا الصادقة بالعمل الجاد والهمة العالية، واطلعت على الدراسة واقتنعت بالفكرة وتفاعلت معنا وشجعتنا معنويا وماديا على أن تكون شريكة بنسبة من أرباح المشروع.
وأشارت “نشوى” و”سلمى”، إلى اضطرارهن لأخذ دين لإستكمال تجهيز المطعم وتغطية التكاليف ,حيث أكدن أن ميزانيتهن المحدودة أكبر معوق لهن من الانطلاق بشكل أفضل .
وأضفن: رغم ذلك سخرنا كل الظروف لنثبت نجاح الفكرة وان الفتاة السعودية قادرة على النجاح في اي مجال وانها كفؤ للمسؤولية وافتتحنا المشروع بحمدالله رغم بدايته المتواضعه ولاقى إقبالاً وتشجيعاً كبيراً من أهالي بريدة.
وشكرت “نشوى” و”سلمى”، والديهن على تشجيعهن ومساندتهن كما شكرن كادر مطعم بنات الديرة على مايقدمنه من مجهود، وكل من ساهم في نجاح العمل، وقدمن نصيحة لجميع الأخوات العاملات من منازلهن بالإيمان بالله عز وجل والعمل بالأسباب وبالإصرار والسعي تتحقق الأهداف وتمنين من الحكومة الرشيدة مساعدتهن لتقديم الأفضل.

image (4)

image (1)

image (3)

image (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. ملك البحرين: حكمة #خادم_الحرمين عزّزت مسيرة التعاون

المواطن – المنامة أشاد ملك مملكة البحرين، حمد