عملاء “تويوتا” بالباحة: الشركة تُدون شرطاً بعدم مسؤوليتها بعد تغيير زيت الجير

عملاء “تويوتا” بالباحة: الشركة تُدون شرطاً بعدم مسؤوليتها بعد تغيير زيت الجير

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3765
2
طباعة
تويوتا Toyota

  ......       

ناشد عددٌ من عملاء إحدى شركات “تويوتا” بالباحة، وزارة التجارة، منع الشركة من تدوين شرط يُخلي مسؤوليتها لو حدثت أعطال بمركباتهم بالـ”جير بوكس” بعد تغيير الزيوت في الشركة، كما ناشدوا وزير التجارة مراجعة نظام فروع الشركة عموماً في منع العميل من الدخول مع مركبته لقسم الصيانة وأن ذلك يحمل الكثير من التساؤلات حول نظامية المنع وأنه يُعد مسوغاً لضعاف النفوس لسرقة بعض القطع من مركباتهم أو تبديلها بأخرى أقل كفاءةً.
وقال عددٌ من عملاء الشركة لـ”المواطن”: فوجئنا بالشركة في “آل موسى” تُدوِّن شرطاً يتضمن عدم مسؤوليتها بعد تغيير زيت الجير، وهو الأمر الذي يدخلنا في حيرة حول تغيير الزيت مع تنصلهم من ضمان جودة عملهم أو ترك السيارة دون تغيير لزيت الجير حتى تتعطل ومن ثم نتكلف كثيراً في إصلاحها ؟ خاصة وأن قيمة مركباتنا التي تراجع الصيانة بمئات الألوف من الريالات.
وأضافوا: “إذا كان وكيل الشركة يخلي مسؤوليته فما الفارق إذاً بين عملهم وعمل مراكز الصيانة العادية مع فارق السعر الكبير الذي تستخلصه منا شركة تويوتا؟! وما مدى نظامية هذا الشرط في عقود الشركة ؟!”.
وأردف العملاء: “نظام شركات الصيانة تمنع دخول العميل صاحب المركبة داخل ورشة الصيانة فكيف يضمن عدم سرقة قطع من مركبته وقد تكون لا علاقة لها بالعطل الذي حضر لأجله، وكيف يعرف ذلك خاصة وأن الشركة لن تعترف بذلك وسيكون الرد الجاهز (أنت حضرت لأجل خللٍ معين ولا علاقة لخللك الجديد بالسابق) لا سيما وأن الكثير ليس لهم الخبرة الكافية في كهرباء وميكانيكا السيارات”.
وتابعوا: “لا نتّهِم أحداً بعينه بالسرقة ولكن الشركة تحوي الكثير من الفنيين من مختلف الجنسيات والديانات وقد يكون بينهم ضعافُ نفوس لا يتورعون عن سرقة ما راقَ لهم”.
وقال العملاء: “نطالب وزير التجارة توفيق الربيعة، بمراجعة هذه الأنظمة ومنعها من شركات تويوتا”.

توي


قد يعجبك ايضاً

دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة يعقد