عيد : لم نعرض على سامي تدريب “الأخضر” ومهمة “كوزمين” مؤقتة

عيد : لم نعرض على سامي تدريب “الأخضر” ومهمة “كوزمين” مؤقتة

الساعة 12:27 صباحًا
- ‎فيالرياضة
2245
2
طباعة
17-10

  ......       

نفى  رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ما تردد من أنباء حول عرض تدريب المنتخب على سامي الجابر، قائلا “لم نفكر بمدرب وطني في ذلك الوقت”، مؤكدا أن المدرب الجديد سيكون مسؤولا عن إعداد خطط المنتخب ’’السعودي‘‘  حتى مونديال ’’قطر‘‘ 2022 .

وكشف عيد، عبر برنامج “حوار آسيا”، من تقديم الإعلامي  خالد جاسم، تفاصيل الاتصال الذي جرى بينه وبين رئيس مجلس إدارة نادي ’’الأهلي‘‘ الإماراتي الشيخ حمدان، من أجل الاستعانة بالمدرب كوزمين لقيادة ” الأخضر” في بطولة  آسيا ثم يعود إلى النادي ’’الأهلي‘‘،  مؤكدا أن رئيس الأهلي الإماراتي، و”كوزمين” لم يترددا لحظة في قبول الأمر.

وقال عيد : ’’إن كوزمين رجل حازم ولديه رؤية جيدة ويعمل بنفس نهج الاتحاد السعودي وسيعود ’’للإمارات‘‘ حتى لو نجح معنا، فكوزمين لديه مهمة مؤقتة خلال البطولة الآسيوية”، مؤكدا أنه كان يتمنى استمرار الإسباني لوبيز كارو مع المنتخب  ‘‘  .

وأضاف عيد :”نحن اتحاد مستقل ومرجعيته الجمعية العمومية، التي اختارت ممثليها في مجلس إدارة الاتحاد،  منتقدا ما يثار إعلاميا حول سقوط الاتحاد، مؤكدا أن الاتحاد السعودي أدخل 4 مليارات ريال من خلال بيع حقوق البث لشركة mbc لمدة 10 سنوات، مضيفا :” نحن الذين ندير الدوري السعودي وخططنا للحصول على عائد مادي مجدي  ووضعنا رقما مقابل بث المباريات يصل لـ300 مليون ريال في السنة .

وتابع عيد ” لقد قدمنا للأندية كل العون ونحن من يدير هذه الأندية ووصولها للآسيوية واللعب في النهائي يرجع لجهود الاتحاد الذي ينظم البطولات، وواقعنا اليوم مختلف، مؤكدا أن  مجلس الإدارة هو صاحب القرار في كل ما يتعلق بالكرة السعودية.

وعبر عيد عن احترامه لانتقادات رئيس الاتحاد العام للشباب الأمير عبد الله بن مساعد، وقال:’’ الجميع يعلم أننا لدينا ميزانية مستقرة وضعها رجل كفء، وربما الخلل في البنود وليس في الميزانية نفسها ، حيث وصل دخل الاتحاد إلى 106 ملايين ريال’’.

وأشاد عيد بالمستوى الطيب  الذي ظهر به فريق ’’الهلال‘‘ في البطولة الآسيوية، وقال إن بعض الجماهير يكون  عندها النادي أهم من المنتخب، مؤكدا أن الجماهير هي من تحرك النادي ، لافتا إلى وصول منتخب البراعم لنهائيات آسيا.

وقال عيد : ’’إن مدرب المنتخب طلب تأجيل كأس ولي العهد فقط ، ولكننا لم نستطع تنفيذ طلبه،  نظرا لأهمية البطولة”، مؤكدا أن ” كوزمين” مستمر مع المنتخب ولم يعتذر كما أشاع البعض “.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية