“عيد”: مباراة الأخضر وكوريا أفضل لقاء تحضيري للبطولة الآسيوية

“عيد”: مباراة الأخضر وكوريا أفضل لقاء تحضيري للبطولة الآسيوية

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالرياضة
1740
1
طباعة
أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

  ......       

اجتمع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، مساء اليوم الاثنين، ببعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في قاعة الاجتماعات بمقر إقامة المنتخب في مدينة بريزبن.

وأشاد عيد، في بداية اجتماعه، بالفترة الماضية من البرنامج الإعدادي وطالب بأهمية بذل المزيد من الجهد في المرحلة الحالية التي تمثل الدقائق الأخيرة قبل الدخول في المنافسات الآسيوية، مؤكداً أن الجميع يعمل هنا من أجل هدف واحد هو إسعاد الجماهير السعودية.

وقال عن اللقاء الودي الذي أقيم، أمس الأحد، أمام المنتخب الكوري الجنوبي: “لا شك أن مثل هذه اللقاءات يكون مردودها الإيجابي كبيراً خاصة حينما تلعب أمام منتخب لديه من الإمكانيات الذهنية والبدنية والفنية، وكذلك الخبرة العالية في جميع عناصره”.

وأضاف عيد: “من خلال العمل الذي قام به مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو والجهاز الفني والإداري وجدت أن هناك تطوراً مطلقاً من ناحية أداء المنتخب وجماعيته”.

وتحدث رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عن أداء اللاعبين في الشوط الأول من اللقاء من أجمل الأشواط التي لعبها المنتخب منذ فترة طويلة وكانت فرص التسجيل سانحة؛ لكن لم يوفق أخواني اللاعبين من استثمارها كما كان المنتخب حاضراً بروح عالية وأداء جيد ومثالية في التعامل مع معطيات اللقاء.

وأضاف عيد أن اللقاء في مجمله مفيد للغاية واستفاد الجميع من هذا التحضير وإن كانت النتيجة ليست انعكاساً حقيقياً لأداء المنتخب إلا أنها خسارة سيتم تعويضها في اللقاءات الرسمية.

معرباً عن رضاه على أداء الأخضر قائلاً: “راضون كل الرضا على أداء المنتخب خاصة في الشوط الأول ولا يزال مدرب المنتخب كوزمين، والجهاز الفني واللاعبين لديهم الكثير وإن كانت هناك بعض المتطلبات للمدرب فنحن نحاول قدر المستطاع أن نلبيها حسب الإمكانيات المتوفرة والأجهزة المصاحبة”.

وأشاد عيد بعمل المدير الفني للمنتخب، مضيفاً “شدني كثيراً الأسلوب الذي لعب عليه كوزمين المبني على أسس علمية والاعتماد المباشر على قدرات اللاعبين كما قابله تجاوب اللاعبين مع كل معطيات المرحلة من ناحية التركيز والجماعية والروح العالية”.

وأضاف: “لم تكن الفترة الزمنية التي عايشها كوزمين بالطويلة لكنها مؤثرة من خلال اجتماعاته الجانبية بقيت الوصول لأعلى مستوى لتجهيز اللاعبين”.

وعن عدم نقل لقاء المنتخب تلفزيونياً قال أحمد عيد “لم أكن راضياً بعدم نقل لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره المنتخب الكوري الجنوبي لأسباب تسويقية بحتة، وعندما يحرم الجمهور السعودي من متابعة المنتخب في هذه المرحلة يعد نوع من القصور منا جميعاً ونعدهم بعدم تكرار ذلك مجدداً لأن الجميع يمني النفس لمتابعة المنتخب السعودي، وأشاد بترتيبات اللقاء الودي”.

وأردف عيد: “الترتيب لهذه المباراة كان عالي المستوى والحضور واكب الحدث خاصة من الجماهير الكورية الجنوبية التي تمتلك جالية كبيرة هنا في أستراليا فمن حضر اللقاء بلا شك أنه قد استمتع بها”.

وتحدث عن الحضور الإعلامي السعودي لهذه البطولة، قائلاً “كنت أتمنى أن يكون هناك حضور إعلامي أكبر لمتابعة المنتخب السعودي أسوة ببقية المنتخبات التي لديها حضور إعلامي كبير وفعال وموصل للأحداث”.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي: “نحن اليوم في مدينة بريزبن الأسترالية استعداداً للقاء الأول في كأس آسيا 2015م، فالجميع يعمل هنا لتحقيق الهدف الذي حضرنا من أجله، وقدم شكره لكافة أعضاء بعثة المنتخب”.

وعبر عن خالص الشكر والتقدير، لكل “من أسهم معنا بهدف الاستعداد للتجمع الكروي الأهم فندعو الله أن نوفق في إظهار الصورة الحقيقة لمستوى المنتخب السعودي”، وكرر شكره للجميع من فنيين وإداريين وزملاء عمل على الجهد المبذول.

ودعا عيد إلى مضاعفة الجهد خلال المرحلة القادمة، مختتماً حديثه بالقول، إن “جميع أفراد البعثة يدعون الله عز وجل بالشفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فهو رمز لكل جميل لهذا البلد الكريم”.


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة