غداً.. افتتاح مهرجان ” جازان الفل مشتى الكل”

غداً.. افتتاح مهرجان ” جازان الفل مشتى الكل”

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3640
0
طباعة
الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان

  ......       

يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز -أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة- مساء غدٍ الجمعة، الحفلَ الرسمي لافتتاح فعاليات مهرجان جازان الشتوي السابع “جازان الفل مشتى الكل”، وذلك باستاد مدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جازان.

وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان المشرف العام على المهرجان، الدكتور عبدالله بن محمد السويد، أن المهرجان في نسخة العام الحالي، يسجل مشاركة أكثر من 60 جهة حكومية وأهلية، إلى جانب مشاركة جميع محافظات المنطقة، حيث تتنوع فعاليات المهرجان لتقام في مختلف المواقع السياحية بالمنطقة.

وأشار السويد إلى أن منطقة جازان تمثل وجهة سياحية مهمة وخاصة في موسم إقامة مهرجان جازان الشتوي، حيث اعتدال الأجواء وتوافد أعداد كبيرة من الزوار والسياح للمنطقة، مما يجعل المهرجان فرصة لاستثمار إمكانات المنطقة المتنوعة والتعريف بها بعد أن حقق على مدار الأعوام الماضية نجاحات كبيرة من حيث أعداد الزوار والسياح الوافدين من داخل المنطقة وخارجها.
وأفاد السويد أن مهرجان “جازان الفل مشتى الكل” يسعى إلى استثمار تراث المنطقة الشعبي الزاخر وتقديمه كمنتج سياحي من خلال قرية جازان التراثية الواقعة بكورنيش مدينة جيزان الجنوبي، التي باتت معلماً حضارياً من معالم المنطقة لما تضمه من موروثات شعبية سواء في البيوت القديمة التي ترمز لنمط الحياة في المنطقة قديماً أو من خلال المعروضات التقليدية.

ويشتمل المهرجان على العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة المتخصصة للعوائل والشباب والنساء والأطفال التي تصل في مجملها إلى نحو “120” برنامجاً متنوعاً وتستمر لمدة 45 يوماً، منها فعاليات المسرح المفتوح، والسيارات والفروسية وقفز الحواجز، والألعاب البحرية، وسباق القوارب الشراعية، وسباق اختراق الضاحية، ويوم رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعرض الأسر المنتجة، ومهرجان الطفل، إلى جانب فعاليات شعرية ودورات تدريبية وتطويرية ومسابقات متنوعة ومسرحيات ومحاضرات وعروض فلكورية، وغيرها الكثير من الفعاليات والبرامج المتنوعة.

الجديد بالذكر أن فعاليات كرنفال جازان ستنطلق يوم الأحد المقبل الموافق 27/ 3/ 1436هـ عند الساعة الثامنة مساءً والمقام بالواجهة البحرية للكورنيش الشمالي بجازان ويستمر لمدة يومين.

1

5

7


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السلمي يزور جناح مجمع التربية الخاصة باليوم العالمي للمعاقين

المواطن – عسير شارك تعليم عسير بجناح خاص