فرق الرقابة الصحية بأمانة الرياض تغلق 38 منشأة مخالفة

فرق الرقابة الصحية بأمانة الرياض تغلق 38 منشأة مخالفة

الساعة 3:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
990
0
طباعة
unnamed

  ......       

أغلقت الفرقُ الرقابية الصحية بأمانة منطقة الرياض مساء أمس الثلاثاء 38 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية والتي تنوعت ما بين مطاعم وبوفيهات ومخابز ومغاسل للملابس ومحالّ للحلويات ومحالّ لبيع المواد الغذائية.
وذلك ضمن الحملة الصحية الشاملة التي قامت بها بالأمانة على عدة أحياء وفق توجيهات أمين منطقة الرياض المكلف سعادة الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين لتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة وللتصدي لجميع مظاهر المخالفات الصحية في تلك المحال.
ودوّن المراقبون الصحيون -أثناء جولاتهم الميدانية- أكثر من 775 مخالفة صحية متنوعة على (187) منشأة تنوعت ما بين سوء الأدوات المستخدمة في الطهي والغسيل وما بين وجود حشرات داخل المطابخ وعدم الاهتمام بالنظافة العامة وسوء التخزين للأغذية.
ونفذت الفرق الصحية بالأمانة حملات مفاجئة في الشوارع الرئيسة والصغيرة حيث زارت أكثر من 362 منشأة متنوعة الأنشطة، تم خلالها إيقاف أكثر من 107 عمال لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية، ووجود علامات مرَضية على أيديهم ووجود شهادات صحية منتهية، إضافة إلى عدم التزامهم بارتداء الزي الرسمي.
فيما صادرت أكثر من 1421 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصحية، و280 قطعة من الأواني والأدوات المهترئة المستخدمة داخل تلك المحال.

image1
image6

image3
unnamed


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب