في جراحة نادرة.. إنقاذ سعودية من الموت بسكتة دماغية في “الإمارات”

في جراحة نادرة.. إنقاذ سعودية من الموت بسكتة دماغية في “الإمارات”

الساعة 4:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2275
1
طباعة
غرفة عمليات

  ......       

في عملية جراحية نادرة، تمكن أطباء أعصاب بمستشفى راشد بدبي في الإمارات، من إنقاذ سعودية مصابة بجلطة في المخ من الموت بالسكتة الدماغية، عقب إزالة الجلطة بطريقة ميكانيكية.
وتعافت المريضة (أم لستة أطفال وتعاني من ضغط الدم منذ 10 سنوات) خلال يومين من العمليات الجراحية دون أن تلحق بها أضرار عصبية، بعد أن حضرت إلى الإمارات لحضور مهرجان دبي للتسوق بصحبة زوجها الطبيب وعائلتها، وفقاً لـ”جلف نيوز”.
وقال زوج المريضة فهد عبدالكريم في حديثة لصحيفة “الوطن” الكويتية: “عدنا إلى غرفتنا بالفندق الذي نزلنا فيه الساعة الخامسة والنصف بعد جولة بأحد مراكز التسوق، وفجأة سقطت زوجتي على الأرض مغشياً عليها ولا تحرك يدها ولا رجلها اليمنى ولا تنطق، فتم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى راشد”.
وذكر الطبيب “أيمن صايب” الذي تدخل لإزالة الجلطة ميكانيكيّاً، أن عملية إزالة الجلطة الدماغية ميكانيكيّاً حديثة منذ عامين فقط، ومستشفى راشد هو المكان الوحيد في المنطقة الذي يجريها، مشيراً إلى أن التعاون بين الأجهزة الطبية أدى إلى إزالة الجلطة في أقل من ساعة.
وأضاف أنه خلال 48 ساعة من الخضوع للجراحات، تمكنت السيدة السعودية من تحريك ذراعيها والتحدث ببطء والاستجابة بشكل مناسب لعائلتها، وستخرج من المستشفى خلال 3 أيام، وتحتاج إلى الخضوع للعلاج الطبيعي لإعادة تأهيلها والعودة إلى حياتها الطبيعية بشكل كامل لفترة من 3 إلى 6 أشهر.


قد يعجبك ايضاً

صور.. هكذا شارك صدى الأعماق في احتفالات الإمارات بيومها الوطني

المواطن – نت لأول مرة، شارك فريق الغوص