كوزمين يشيد بالصين ومدربها ويؤكد صعوبة لقاء الغد

كوزمين يشيد بالصين ومدربها ويؤكد صعوبة لقاء الغد

الساعة 7:19 مساءً
- ‎فيالرياضة
710
1
طباعة
كوزمين

  ......       

أكد المدرب الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة المنتخب الصيني، غداً السبت، في مستهل مشوار الأخضر السعودي في كأس أمم آسيا المقامة حالياً بأستراليا.

وصرح كوزمين كما نقل الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم: “غداً سنكون في مواجهة المنتخب الأقوى، منتخب الصين، الذي يمتلك فريقاً قوياً بالإضافة إلى أن لديه تغيرات واضحة من تصفيات كأس آسيا لغاية استعداداته الأخيرة قبل الدخول في النهائيات، كما يملك مدرباً يعمل بتنظيم جيد؛ لذا أعتقد أن مواجهتنا أمام المنتخب الصيني ستكون صعبة، في المقابل نحن سنعمل من أجل تجاوز هذه المواجهة”.

وعن ما إذا كانت الفترة الماضية مكنته من معرفة اللاعبين رد كوزمين قائلاً: “معظم لاعبي المنتخب السعودي أعرفهم جيداً بحكم أن لي تجربة في الدوري السعودي، ورغم قصر الفترة إلا أنني تمكنت من معرفة جميع اللاعبين جيداً”.

وعن كون الكرات الثابتة أبرز الأخطاء التي يقع فيها المنتخب السعودي، رد قائلاً” : خلال الفترة الماضية عملنا على معالجة الأخطاء ولم نتوقف عندها كثيراً، لأنني كنت أبحث عن خلق تأقلم بين جميع مراكز المنتخب وفعاليتهم في تنفيذ التنظيمات التكتيكية” .

من جانبه، أكد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سعود كريري، أنهم قدموا على أستراليا من أجل المنافسة، مردفاً: “جئنا هنا من أجل هدف واحد نسعى لتحقيقه وهو المنافسة من خلال العمل الحثيث. بطولة كأس آسيا حلم لأي لاعب كما أن المنتخب السعودي معظم لاعبيه الحاليين لم يشاركوا في النسخة الماضية من كأس آسيا، لذا فالجميع هنا يعمل من أجل اسم واحد وهو اسم المملكة العربية السعودية فطموحنا ليس المشاركة بل لقب البطولة” .

في ذات السياق، أكد مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نايف هزازي، على جاهزيتهم لخوض مواجهة المنتخب الصيني، قائلاً: “الجميع بكامل جاهزيته من أجل الدفاع عن ألوان المنتخب السعودي والعمل بكل ما يملكه من أجل تحقيق الهدف الذي قدمنا من أجله”.

وقال هزازي: “ندرك تماماً صعوبة المواجهة لاعتبارات عديدة أولها بأنها المواجهة الأولى وكذلك أن المنتخب الصيني يمتلك عناصر مميزة فلن يكون صيداً سهلاً كما يعتقد البعض. سنبذل كل ما لدينا لإسعاد الجماهير السعودية” .

أما المهاجم محمد السهلاوي، فقد وصف مواجهة المنتخب الصيني بالهامة، متابعاً: “لا شك أن المواجهات الأولى دائماً ما تكون ذات أهمية كبيرة، لأنها تسهم بشكل كبير في تحقيق أي هدف يتم رسمه”.

وقال السهلاوي “نعرف المنتخب الصيني جيداً فهو منتخب جيد ومتطور بشكل كبير، لذا سنكون أمام مواجهة صعبة سنعمل من أجل تجاوزها بنتيجة إيجابية” .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق