لليوم الـثالث على التوالي.. أدخنة الطمر الصحي تصيب أهالي الطائف بالاختناق

لليوم الـثالث على التوالي.. أدخنة الطمر الصحي تصيب أهالي الطائف بالاختناق

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
790
2
طباعة
الطائف الطايف

  ......       

واصلت الأدخنةُ تصاعدها من الطمر الصحي بحي النسيم في محافظة الطائف ليومها الثالث على التوالي، دون أي التفات أو اهتمام من قِبل المسؤولين بالأمانة للحد من هذا التجاوز غير المرضي للأهالي، والذي أصابهم بحالة اختناق وغثيان لأيام ثلاثة متتالية دون توقفها نهائياً.

واجتاحت الغيمة السوداء المتصاعدة بالأدخنة الملوثة بسبب حرق كميات هائلة من النفايات 8 أحياء داخل المحافظة شملت كلاًّ من حي النسيم والسحيلي والشهداء الشمالية والمنتزه ومخطط الملك فهد ونخب ووادي النمل والقلت، حيث تجتاح تلك الأدخنة الكريهة منازل المواطنين بشكل يومي؛ مما أصابهم وأصاب أطفالهم بحالات اختناق وغثيان متواصل أجبرهم على الخروج والابتعاد عن المناطق الملوثة.
وطالب أهالي الأحياء بفتح باب التحقيق خصوصاً أن الأدخنة لا تزال تتواصل في اجتياحها للأحياء بشكل مباشر، بسبب شدة الرياح وتزداد في ساعات الليل المتأخرة، وأن الطمر الصحي يقع متوسطاً للأحياء السكنية دون العمل على نقله إلى أماكن خارج المدينة.
وتساءل الأهالي عن الموقع الجديد للطمر الصحي الواقع في منطقة حضن والذي بات كغيره من المشاريع غير المعلوم عنها، دون المسارعة إلى إنهاء معاناة الأهالي التي طالت لسنوات دون النظر أو الاهتمام لصحة وسلامة المواطن.


قد يعجبك ايضاً

طقس اليوم .. مستقر على معظم المناطق وسماء غائمة على الشمال والجنوب

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية