مؤذن مسجد يُنشئ عمارة سكنية بحديقة عامة بـ”نزهة جدة”!

الإثنين ١٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٣٤ صباحاً
مؤذن مسجد يُنشئ عمارة سكنية بحديقة عامة بـ”نزهة جدة”!

مرت ثلاثُ سنوات منذ صدور توجيهات إزالة عمارة سكنية أقيمت على أرض حديقة عامة وسط مخطط النزهة 2 شمال جدة، إلا أن أمانة جدة بدت وكأنها عجزت عن تنفيذ التوجيه لأسباب لا تزال غامضة، رغم شكاوى متكررة قدمها سكان الحي، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
وأكدت مصادر مطلعة أن مؤذن مسجد الحي هو من استولى على أرض الحديقة ليبني عليها عمارة سكنية، أشرك جميع خدماتها من ماء وكهرباء وتصريف بخدمات المسجد الذي بناه فاعل خير، واكتشفت أمانة جدة لاحقاً أنه بني بطريقة غير صحيحة في غير موضعه.
وأكد وكيل مالك المخطط فؤاد قرنبيش، صحة المعلومات، مشيراً إلى أن مخطط النزهة 2 الشمالي هو مخطط سكني وخصصت به ثلاثة مواقع للخدمات كالمدارس والمساجد والحدائق، موضحاً أن أهل الخير تقدموا بدفع أموال إنشاء المسجد الذي تقع إلى جواره أرض مخصصة كحديقة عامة.
وقال “قرنبيش”: “عينت إدارة الأوقاف والمساجد مؤذناً لهذا المسجد الذي يتوافر به سكن للمؤذن والإمام ملحقان بالمسجد، إلا أن المؤذن وهو سعودي اعتدى على أرض الحديقة، وأنشأ عليها عمارة سكنية ولم يكتف بذلك، بل لجأ إلى توصيل الكهرباء والماء من المسجد وربط الصرف الصحي الخاص بالعمارة بخزان الصرف الصحي الخاص بالمسجد”.
وأفاد “قرنبيش” بأنه تم رفع تسجيل ضد المعتدي لدى شرطة جدة التي بدورها رفعتها إلى إمارة المنطقة، وبعد دراسة الشكوى صدر قرار من محافظ جدة بإزالة التعدي بحسب الأنظمة، وأوكلت مهمة الإزالة لأمانة جدة منذ ثلاث سنوات، إلا أنها لم تستجب لخطابات الإمارة المتكررة بتنفيذ الإزالة، دون إبداء الأسباب.
تم الحصول على نسخة من خطاب أمين جدة الدكتور هاني أبورأس والموجه إلى وزير الشؤون البلدية والقروية حيال الإجراءات المتخذة بشأن التعدي على حديقة النزهة، حيث أوضح الأمين في خطابه أنه تمت مخاطبة مدير الأوقاف والمساجد بجدة لتحديد المسجد محل الدعوى، وتقديم التراخيص النظامية، وأن الأوقاف أرفقت صوراً من الترخيص الخاص بالمسجد، وتمت إحالة القضية إلى جهة الاختصاص بالأمانة، واتضح بأن المسجد أقيم في غير الموقع المخصص له، إضافة إلى وجود سكن محل الشكوى للمؤذن دون ترخيص نظامي ويطال جزءاً من حديقة الحي.
وتضمن خطاب أمين جدة أنه تم إشعار مؤذن المسجد عام 1434 بطلب إزالة التعدي، إلا أن رئيس بلدية المطار الفرعية تلقى خطاب مدير الأوقاف والمساجد بمحافظة جدة طالباً التريث في الإزالة، كون المتهم لديه معاملة في أمانة جدة بخصوص أرض الحديقة، وأنه صدر أمر محافظ جدة بالإزالة، كما تمت مخاطبة مدير شرطة جدة من المحافظ بإزالة التعدي بحسب الأنظمة، في حين أن شركة الكهرباء أفادت بأن المتعدي أوصل الكهرباء إلى المبنى الخاص به من عداد كهرباء المسجد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ساري الليل

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • ابوليان الأسمري

    ياقرنبيش
    لماذا الحسد ولماذا محاربه من يقوم بتنبيهك للصلاه
    اتق الله فليس عليك ضرر منه وقد تضر نفسك بدعواك الكيديه