مؤسسة محمد بن فهد تقر لائحة صندوق الشفاء

مؤسسة محمد بن فهد تقر لائحة صندوق الشفاء

الساعة 10:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1140
0
طباعة
مؤسسة-الأمير-محمد-بن-فهد

  ......       

أقرت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية اللائحة التنفيذية لصدنوق شفاء لدعم ومساعدة المرضى المحتاجين وتكوين لجنة اعتماد الحالات التي تحتاج للمساعدة.

ويهدف الصندوق إلى مساعدة المحتاجين غير القادرين على تكاليف العلاج والدواء وإشاعة روح التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع والجهات الخيرية، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين بالعلاج والأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية وتوفير العلاج للمحتاجين في جميع مناطق المملكة.

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، أن الصندوق سوف يقدم جميع المساعدات العلاجية والدوائية والدعم للمحتاجين وبالخصوص الأمراض المزمنة والمستعصية، مشيرا إلى أن اللائحة تضمنت آلية تقديم الطلبات وشروط استحقاق الدعم.

ولفت الأنصاري إلى أن الأولوية في تقديم جميع المساعدات والدعم تكون للفقراء والمحتاجين من أصحاب الدخول الضعيفة والعاجزين عن تكاليف العلاج والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المستدامة وأسر السجناء ونحوهم والأولوية للحالات العاجلة والتي تتطلب علاج عاجل أو حالات طارئة و أن جميع الحالات المستحقة للدعم تعتمد من خلال لجنة مشكلة من ثلاثة أعضاء ويكون الأمين العام للمؤسسة رئيساً ويحق للجنة الاستعانة بالمتخصصين إذا لزم الأمر .

وأضاف الأنصاري أن آلية تقديم الطلبات وشروط الدعم والمساعدة تكون من خلال تقديم جميع الأوراق الثبوتية والتقارير الطبية اللازمة أن يكون المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المرضى غير القادرين على دفع تكاليف العلاج و إعتماد الطلب من قبل لجنة اعتماد الطلبات.

وبين الأنصاري أن اللجنة سوف تعقد اجتماعاً أسبوعياً لدراسة الحالات المقدمة للصندوق واعتماد ما تراه موافقاً لأهداف وشروط الصندوق، وأنه سوف يتم البت في جميع الطلبات المقدمة للصندوق والمستوفية للشروط في مدة لا تتجاوز أسبوعاً من تاريخ التقديم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية