ماذا تفعل اذا وجدت شخصاً متجمد !

الجمعة ٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ٣:٢٥ مساءً
ماذا تفعل اذا وجدت شخصاً متجمد !

نشرت وزارة الصحة تعليمات مهمة توضح أفضل طرق معالجة شخص تظهر عليه علامات التجمد .
وقالت الوزارة : يجب استدعاء الرعاية الطبية ، واذا كان المريض غير مصاب بانخفاض درجة الحرارة اوفي حالة عدم توفر الرعاية الطبية العاجلة يجيب اتباع الآتي :
حمل المصاب ومنعه من المشي على قدمية حتى لايزيد الحاق الضرر به ، وضع المنطقة المصابة في دافئ وليس حار ، وتكون درجة الحرارة مناسبة لجسم المصاب ، تدفئة المنطقة المصابة بستخدام حرارة الجسم ، على سبيل المثال ، تدفئة الأصابع بوضعها تحت الابط ، لاتفرك المنطقة المصابة لأن التدليك يؤذي المنطقة المتجمدة ، لاتضع وسائل التدفئة مباشرة على الجلد ولاتستخدم الفرن أو المصباح الحراري ، لاحتمال حدوث حروق مباشرة لأنها تحت التخدير.

الجدير بالذكر أن معظم مناطق المملكة تمر بموجة برد تدنت فيها درجات الحرارة الى مايقارب الصفر خاصة المناطق الشمالية من المنطقة .

IMG_4335

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    نحمد الله على هذا النشاط الواصل لكل بيت ولكل مواطن وهو (التوجيه الإرشادي الصحي ) الصادر من وزارة الصحة مباشرة ، وسيم بسبب التوجيه الإرشادي الصحي تحسن صحة المواطن وتوفير تكاليف ضخمة جداً ، من هذا التوجيه : البرد ، الغبار ، الشمس ، الأمطار ، الغذاء ، الدواء ، الوقاية من الأمراض المتفشية ، الوقاية من الأمراض الطارئة ، الأسعاف ، الطوارء الحوادث ، السموم ، المخدرات ، ساعات المناوبة للصيدليات والمستوصفات ،غيرها كثير . شكراً لك أيها الشاب النشيط الوزير الجديد .