محمد بن سلمان .. أمير شاب داعم لإبداع الشباب

محمد بن سلمان .. أمير شاب داعم لإبداع الشباب

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4090
0
طباعة
الامير محمد بن سلمان

  ......       

يتكئ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي والمستشار الخاص لخادم الحرمين على خبرة إدارية واسعة من خلال تدرجه في العديد من المناصب منذ نعومة أظافره .
ويعد الأمير محمد بن سلمان من المتميزين والمتفوقين في مراحله الدراسية والعملية , حيث كان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في مرحلة تعليمه في مدارس الرياض فضلاً على أنه خلال مرحلته الجامعية حصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في الرياض وحاز على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية.
والملاحظ أن الأمير محمد بن سلمان ذو نشاط سياسي واجتماعي وإدراك واسع من خلال ملازمته لوالده الملك سلمان بن عبدالعزيز ثم من خلال المناصب القيادية التي تولاها , حيث صدر أمرٌ ملكي بتعيينه وزيرا للدولة عضوا بمجلس الوزراء بتاريخ في 25 / 6 / 1435 هـ .
وفي 1434 هـ صدر أمر ملكي بتعيينه رئيساً لديوان سمو ولي العهد، ومستشاراً خاصاً لسموه بمرتبة وزير , فضلاً عن تعيينه قبل ذلك مستشاراً خاصاً ومشرفاً على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد .
وفي عام 1430 هـ ، عين مستشاراً خاصاً لسمو أمير منطقة الرياض كما عين مستشاراً بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في عام 1428هـ . كما سبق وأن شغل منصب أمين عام مركز الرياض للتنافسية ونائب الرئيس ورئيس اللجنة التنفيذية لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري ورئيس لجنة تنمية الموارد المالية في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض ويشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية وعضو المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض .
وللأمير محمد بن سلمان اهتمامٌ خاص في المجال الخيري حيث أسس الأمير مؤسسة خيرية تحمل إسمه وهي مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” التي يترأس مجلس إدارتها، والهادفة إلى “دعم تطوير المشاريع الناشئة والتشجيع على الإبداع في المجتمع السعودي، من خلال تمكين الشباب السعودي وتطويرهم، وتعزيز تقدمهم في ميادين العمل والثقافة والأدب والقطاعات الاجتماعية والتقنية.”
ولسموه مساهمات خيرية أخرى من خلال المناصب التي يشغلها حالياً والمتمثلة في كونه رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان للشباب والذي أُسس بمبادرة من الأمير سلمان بن عبد العزيز من أجل تعزيز جهود المملكة في دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم لما لذلك من أثر لتقدم المملكة.
وكذلك نائب الرئيس لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري والمشرف على اللجنة التنفيذية للجمعية، والتي تشكلت من مجموعة من الأكاديميين وخبراء علم الاجتماع وأعيان المجتمع لتغطية احتياجات أصحاب الدخل المحدود.
منحت مجلة “فوربز الشرق الأوسط” الأمير محمد بن سلمان بصفته رئيسا لمجلس إدارة مركز الأمير سلمان للشباب، جائزة شخصية العام القيادية لدعم رواد الأعمال لعام 2013م ، “تثميناً لجهوده في دعم رواد الأعمال الشباب، وإبراز نجاحات الشباب السعودي للعالم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. ملك البحرين يُقلد خادم الحرمين وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الممتازة

المواطن – الرياض قلد ملك البحرين خادم الحرمين