مدراء المكاتب والجمعيات التعاونية برفحاء : حادثة عرعر آلمتنا جميعاً

مدراء المكاتب والجمعيات التعاونية برفحاء : حادثة عرعر آلمتنا جميعاً

الساعة 5:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3880
2
طباعة
878470579161

  ......       

عبر عدد من مدراء المكاتب التعاونية والجمعيات الخيرية بمحافظة رفحاء وضواحيها عن شجبهم واستنكارهم للعملية الإرهابية التي وقعت يوم أمس وراح ضحيتها قائد حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية وجنديين من منسوبي القطاع .
وأوضح عدد من مدراء المكاتب التعاونية والجمعيات الخيرية لـ “المواطن ” عن رفضهم لما قامت به تلك الفئة الضالة .

image1

واستنكر الشيخ فوزي خليف الشمري مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات برفحاء ، الحادثة الإرهابية التي وقعت في مركز سويف الحدودي بمنطقة الحدود الشمالية واستشهد فيها ثلاثة من رجال الأمن وإصابة آخرين إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيين .
وقال الشمري: أسأل المولى عز وجل أن يجعل رجال الأمن المغدور بهم في عداد الشهداء ، مؤكداً أن هذا الحادث الأليم والآثم والإجرامي لن يثني عزائمنا في الوقوف مع رجال الأمن البواسل لمحاربة هذه الفئة الضالة.

image2 (1)كما أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية برفحاء سالم قريط الشلاقي أن أمن الوطن والمواطنين خطوط حمراء لاتحتاج الى براهين وما قام به جنود الوطن البواسل من تضحية في أحد مراكز الحدود الشمالية هو الواجب والذود عن حياض الوطن وأن أي شبر من حدود الوطن غالي علينا جميعاً وتلك الأعمال الإرهابية لن تصل الى غاياتها وأهدافها،فهي لن تخلف الا الفوضى وهو أمر مرفوض مهما وصف.

وختم بالقول :”الأمن والأمان نعمتان أنعم الله بها على هذه البلاد بفضله ثم بفضل سياسة الدولة التى تقوم بها على راحة المواطن والتصدى لكل معتد أثيم مهما كانت صفاته ، وطننا حصن منيع بأذن الله ، حفظ الله بلادنا وحكومتنا وحفظ الله ملكينا خادم الحرمين وولى عهده الأمين يرعون بناء هذا الوطن .unnamed

وبين الشيخ محمد عايد العنزي رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم برفحاء ما وقع في جديدة عرعر من قتل رجال حرس الحدود هو اعتداء آثم ،وعمل إرهابي إجرامي، وعدوان وظلم تحرمه وتجرمه الشريعة الإسلامية لما فيه من التعدي على الأرواح البريئة وسفك الدماء وزعزعة الأمن وقد قال الله تعالى متوعدا من سفك دماء المسلمين ” ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ، وقال صلى الله عليه وسلم متبرئا ممن فعل ذلك ” من حمل علينا السلاح فليس منا” وقال عليه الصلاة والسلام ” لايزال المؤمن في فسحة من دينه مالم يصب دما حراما”.
وختم العنزي نسأل الله أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين بحفظه ، ويديم عليها أمنها واستقرارها .

image7

وتحدث منور سمير الشيحي رئيس لجنة التنمية الإجتماعية برفحاء قائلاً : “إنه لمن المحزن الذي حصل في مركز سويف الحدودي والذي أدى إلى إزهاق أنفس بغير حق” ،وفي الحديث : لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم لقد اجتمع في أولئك القتلة : قتل النفس المعصومة والغدر والانتحار فأين يذهبون من رب السماوات والأرض !
و تابع قائلا :”كيف يطيب لمن يحمل هذا الفكر الضال العيش وهو يتّم أطفالاً ورمّل نساءً لا لشيء إلا لأن عائلهم يسهر لحماية وطننا من أعدائه ، ليوفر الأمن والأمان لأبناء وطنه .
وأضاف الشيحي :” – ولله الحمد – مازادتنا هذه الحادثة الشنيعة النكراء إلا ترابطاً وتلاحماً بين أبناء شعبنا وولاة أمرنا ، فكلنا يد واحدة ضد من يسيء لأمننا وبلادنا ، وكلنا رجال أمن ندافع عن وطننا ونحميه من كل فكر ضال دخيل على أمتنا .

image1

وعلق رئيس لجنة التنمية الإجتماعية بطلعة التمياط مناحي الشمري بالقول :” ماحدث بالأمس في جديدة عرعر من عمل ارهابي شنيع وخبيث ذهب ضحيته أرواح بريئة طالما دافعت عن حدود الوطن وأمنه لن يزيدنا سوی اصرارا علی التلاحم مع قيادات المملكة الأمنية والوقوف صفا واحدا معهم لتأكيد وحدة الوطن والحفاظ علی أمنه ومكتسباته والتصدي بكل قوة لهذا الفكر الإرهابي الضال الذي يحاول أحداث الفوضی وبث السموم داخل البلد ، موضحاً أنه يجب علی مؤسسات الدولة تبني برامج توعوية وتثقيفية لتوعية المجتمع من خطر هذه الفئة الضالة .

image2
وقال سلمان مطر الشمري رئيس جمعية رؤوم لرعاية الأيتام برفحاء :” لقد آلمتنا هذا الحادثة بالاعتداء الغاشم على رجال أمننا البواسل على حدود الوطن في المنطقة الشمالية والذي راح ضحيته استشهاد ثلاثة أبطال قدموا أنفسهم لله سبحانه وتعالى ثم لخدمة دينهم ووطنهم نسأل الله أن يرحمهم بواسع رحمته وأن يتقبلهم في الشهداء وأن يشفي المصابين ، ونقدم خالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ وأسر الشهداء ، كما نسأله سبحانه أن يحفظ بلادنا وان يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
image3

وتحدث الشيخ حاكم عقيل الشمري رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بطلعة التمياط عن الحادثة بالقول: ” إن ما حدث من الإرهابيين الأعداء لهذا الوطن أمر يتنافى مع الدين و الشرع والقيم والأخلاق، وينمُّ عن خبث في قلوب منفذيه، الذين لم يراعوا حرمة الدماء المعصومة ، و لن يصلوا إلى مبتغاهم –بإذن الله-؛ في المساس بأمن هذا الوطن ومقدراته؛ لأن هذه الدولة قامت على التوحيد، وقامت على تحكيم الكتاب والسنة”.
وبين أن هذا الحادث الآثم والإجرامي لن يثني عزائمنا عن الوقوف مع رجال الأمن البواسل لمحاربة هذه الفئة الضالة

unnamed (1)
وقال مدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشعبة نصاب ماجد جزاع الشمري :” آلمنا وآلم كل مسلم غيور على دينه ووطنه ما حصل من عملية إرهابية يوم أمس في عرعر ، مشيراً إلى أنه من اللازم علينا كمكاتب دعوية ودعاة أن ننبه على عظم خطر هؤلاء وأفكارهم على شباب الوطن لئلا يغتروا فيهم وفي سمومهم”.
وأردف قائلا :” إن هذا والله لهو أمر جلل ومصاب عظيم ، كيف لا والله تعالى يقول: ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً رحم الله شهداء الواجب العميد عوده البلوي والأفراد طارق حلوي ويحيى النجمي وغفر الله لهم “.

image5
من ناحيته علق مطلق عامش التومي الامين العام والمدير التنفيذي لجمعية البر الخيرية في طلعة التمياط على حادثة عرعر بالقول :” اسأل الله العلي العظيم ان يشفي خادم الحرمين الشرفين ويلبسه لباس الصحة والعافية ، لقد آلمنا وآلم كل مسلم غيور على دينه ووطنه ماحصل من عمل ارهابي في منطقة الحدود الشمالية وانه يجب علينا ان نقف مع حماة الوطن وندعمهم وان نحارب الاٍرهاب بكل أفكاره ومعتقداته.
وبين أن ماحدث لهو أمر جلل ومصاب عظيم ، رحم الله شهداء الواجب العميد عودة البلوي والافراد طارق حلوي ويحي النجمي وان يشافي جميع من تضرر و أصيب بهذه العملية.


قد يعجبك ايضاً

تفاصيل المؤتمر الصحفي لفريق تقييم الحوادث

 المواطن – واس أكد المتحدث الإعلامي للفريق المشترك