“مدني تبوك” يحذر من كتلة هوائية باردة وتساقط للثلوج.. غدا

الثلاثاء ٦ يناير ٢٠١٥ الساعة ١:٤٣ مساءً
“مدني تبوك” يحذر من كتلة هوائية باردة وتساقط للثلوج.. غدا

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، من أن مناطق شمال وشمال غرب المملكة، سوف تتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة؛ ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي، وتتهيأ الفرصة -بمشيئة الله- إلى تساقط ثلوج خفيفة على جبل اللوز وعلقان بمنطقة تبوك، داعية المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية؛ لاحتمالية ذوبان الجليد، مما ينتج عنه جريان الأودية.

وفي السياق ذاته، حذّر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، من التهاون في استخدام وسائل التدفئة في ظل هذه الأجواء الباردة سواء عن طريق الحطب أو الفحم والذي يجب إشعاله خارج الغرف وإدخاله بعد التحول إلى جمر مع ترك النوافذ مفتوحة لتلافي حدوث اختناق.

كما نبّه “العنزي”، بعدم ترك المدفئة في وضع التشغيل في حالة النوم؛ حفاظًا على سلامة مستخدميها، مشددًا على الجميع أخذ الحيطة والحذر ومتابعة وعدم ترك الأطفال بمفردهم خوفا من العبث بوسائل التدفئة، وكذلك عدم إشعال النار داخل المخيمات بغرض التدفئة أو الطبخ وتخصيص مكان آمن لها.

ونصح العقيد “العنزي” بفحص سخانات المياه بشكل دوري، والتأكد من تشغيل منظم الحرارة بالدرجة المتوسطة، وحذر المواطنين والمقيمين من النزول في بطون الأودية أو المغامرة في الذهاب في رحلات برية أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية لما تسببه من مخاطر كبيرة.

وأوضح الناطق الإعلامي بمدني تبوك، أن فرق الإنقاذ والغواصين سوف تتمركز عند تساقط الثلوج وهطول الأمطار في أماكن التجمعات التي يقصدها الأهالي والمتنزهين للحفاظ على سلامتهم، منوّهًا بضرورة الابتعاد عن أماكن الخطر والمحافظة على سلامة الأطفال ومرافقيهم بعدم الاقتراب من المياه الراكدة بالأودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سوسو

    يالبيه ياتبوك