“مرور الطائف” يعتمد على دوريات الانتشار السريع لضبط السير في الامتحانات

“مرور الطائف” يعتمد على دوريات الانتشار السريع لضبط السير في الامتحانات

الساعة 6:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2250
0
طباعة
دوريات - مرور - رجال امن - أمن - شرطه - شرطة

  ......       

اعتمد مدير مرور الطائف العميد خالد حجري، خطة مرورية ميدانية، يبدأ تنفيذها اعتباراً من صباح الأحد المقبل، الذي يوافق أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بالطائف.

وتضمنت الخطة انتشار دوريات المرور الرسمية لإدارة الحركة المرورية وفك الاختناقات في عدد من المحاور الرئيسة والمهمة بالمحافظة، والتواجد عند بعض المدارس والمجمعات التعليمية لتنظيم الحركة حولها.

وتشمل الخطة، نشر فرق المرور السرية منذ الصباح الباكر في بعض الطرق الرئيسة والميادين والساحات التي قد تشهد ارتكاب بعض المخالفات المرورية المؤثرة على السلامة العامة؛ لمنع وقوعها وضبط مرتكبيها وتقديمهم لهيئة الفصل في المخالفات، لتطبيق العقوبات المترتبة على ذلك.

وتتضمن الخطة، توزيع عدد من الدراجات النارية أيضاً في عدد من المواقع للإسهام في تنظيم وإدارة الحركة المرورية، وتكليف عدد من الفرق المرورية من شعبة الحوادث بالتواجد الميداني في الفترة الصباحية لمباشرة ورفع الحوادث المرورية؛ لضمان وصول المعلمين والطلاب إلى مدارسهم وأداء الامتحانات في جو هادئ وآمن، وهناك تواجد ميداني وفعلي في الفترة الصباحية لكافة ضباط وأفراد المرور الإداريين والميدانيين للإشراف على وصول الطلاب إلى مدارسهم.

وأهابت إدارة المرور بكافة أولياء الأمور عدم تسليم سيارتهم لأبنائهم الذين لا يحملون رخصة القيادة، حتى لا يقع مكروه، ودعت إدارة مرور الطائف كافة المعلمين والطلاب إلى التوجه المبكر لمدارسهم لضمان الوصول قبل وقت الامتحان بوقت كاف.

وأكد الحجري أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات على كل من يقوم بأي مخالفات مؤثرة على السلامة العامة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي