مصرع عامل سقطت عليه صبة خرسانية بـ”شرائع مكة”

مصرع عامل سقطت عليه صبة خرسانية بـ”شرائع مكة”

الساعة 7:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
740
1
طباعة
unnamed

  ......       

لقي عامل مصرعه كان محتجزا داخل كبينة رافعة صغيرة، وسقطت عليه صبة خرسانية أدت إلى وفاته.

وقال الدفاع المدني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : إنه في تمام الحادية عشرة و٢٥ دقيقة من صباح اليوم السبت، تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغاً عن احتجاز شخص بداخل كبينة رافعة بحي الشرائع بالعاصمة المقدسة.

وأضاف الدفاع المدني أنه على الفور جرى نقل وحدات الإنقاذ اللازمة للموقع وعند الوصول وجدت الحالة عبارة عن احتجاز شخص بداخل كابينة رافعة صغيرة الحجم أثناء قيامة برفع صبات تستخدم كقواعد لتثبيت أعمدة الإنارة.

وقال الدفاع المدني إنه من خلال المعاينة اتضح أن الحادث وقع أثناء قيام العامل برفع الصبة الخرسانية باستخدام معدة (الرافعة) غير متوافقة مع حجم الصبة مما تسبب في انزلاق الصبة على العامل واحتجازه بداخل الكبينة، حيث جرى إخراجه وهو متوفي.

وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بجميع أصحاب المعدات والسائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة والتأكد من استخدام المعدات المناسبة والملائمة، وأكدت إدارة الدفاع المدني أنها سوف تفرض مخالفات بحق المنشأة أو المشروع الذي يثبت فيه إخلال بوسائل ومتطلبات السلامة.


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على