مغردون لشاب يوقف نصف مليار دولار : وزعها بنفسك على المحتاجين

مغردون لشاب يوقف نصف مليار دولار : وزعها بنفسك على المحتاجين

الساعة 2:34 مساءً
- ‎فيتغريدات24
1210
5
طباعة
تويتر

  ......       

أثارت تغريدة لرجل الأعمال بدر الراجحي كشف فيها عن اعتزام أحد شباب جدة وقف نصف ثروته التي تقدر بمليار دولار لله، جدلا واسعا على “تويتر” بين مديح المغردين، ودعوة الشباب للاقتداء به، وبين من طالبوه بإنفاق المال بنفسه على المحتاجين داخل البلاد.

آخرون دعوا الشاب أن يجعل من ماله لأطفال ولاجئي سوريا وغزة نصيبا، فيما أبدى آخرون استغرابهم من امتلاك شاب لم يتجاوز الـ35 عاما لمثل هذا المبلغ، متسائلين “من أين لك هذا”.

وكتب “عبدالرحمن الشهري” أستاذ القرآن وعلومه بجامعة الملك سعود”تقبل الله منه ، وثبَّته، وبارك له في عمره وماله ووقفه هذا. لقد أدركه توفيق الله مبكراً فهنيئا له”. وقال”” sultan alharbi: ‏الله يعطي العبد الاموال ليختبره ماذا يفعل ..فـ هنيئاً له بالأجر وهنيئاً لمن تصدق وانفق للمحتاجين لوجه الله”.

عدد من المغردين انتقدوا من يشككون في نية الشاب وقال”محمد بن بدر “: لو أن الذي تبرع هو غربي لتكلمت الصحف عن أخلاقه وكرمه ، ولكن مادام الذي تبرع هو سعودي فترى الكثير يشكك في نياته !!”.

كذلك علق” عبدالله أباالشيوخ” قائلا:” ‏تبرع بيل جيتس بمليار ريال وأزعجونا يتغنون بأخلاق الغرب وإنسانيتهم !.. ومع خبر شاب يوقف مليار ريال لله لم نسمع حس !!”.

وعن رؤيته للوجه الأمثل لانفاق هذه الأموال قال “ibraheem”:الله يجعلها بميزان اعماله لكن لو وضعت بمشروعات أو مصانع بكل مدينة وتوظف عليها مجموعة من الناس لكان له أفضل”.

وشاركت” AlamiraH” قائلة:”لو صحيح يسوي فيها مساكن للشباب السعوديين بس ويوزعها على المحتاجين السعوديين بس وإذا ماعطاها السعوديين يسحبونها منه”.

وقالت” nofi”: الله يجزاه خير ويتقبلها منه ولو كانت تصرف تحت عينه لكل محتاج داخل هالديرة ( الأقربون ) ، بيكون أحسن وأحسن”. واقترح”ناصر آل صامل” أن يجعلها في قروض البنوك للمواطنين.

في ذات الاتجاه قال”عويدل”: والله لو توزع على المحتاجين بكل ذمة وضمير ماودي أقول ١٠٠٪ بس بقول ٨٥٪ من فقراء السعودية بتنحل أمورهم” وشاركته الرأي “هنــآء القحطـآني ” بقولها:”جزاه الله خير بس ياليت لو بيتبرع يكون بينه وبين ربي ، وهو بنفسه يدور ع العوائل الفقيرة أوالمحتاجة للعلاج ويساعدهم”.

بينما علق”محمد ابن الشيخ” قائلا:”ماشاء الله عليه ، عرف كيف يعيش دنياه ويحضّر لآخرته .. أتمنى أن يخصص جزء منها للاجئين السوريين في لبنان وتركيا”.

وكتب” أبو لينا”:ربح البيع ولاتنسى إخوانك المنكوبين في سوريا والعراق من الصدقة بارك الله لك في مالك وأولادك وزادك الله من فضله”. واتفق معه”المحامي عوض الحارثي” حيث قال”ليته يجعل لاخوتنا السوريين نصيب عاجل منها”.

آخرون رأوا أن هذا أمر ليس بغريب على السعوديين وقال”عاطي المضياني”: ‏ أتحداكم يكون مجنس وأكاد أقسم أنه سعودي أصيل وسبقه الودعاني حين أوقف مليار و٢٠٠مليون”.

وكتب “سامي الغضبان”: مهي غريبة أعمال الخير على أبناء البلد أعرف فاعل خير اشترى من شخص صك عثماني لأرض داخل عليها الحرم ب400مليون لوجه الله”. وأيده”خالد علي الدرعان” قائلا:”الخير موجود في قلوب شبابنا رغم كثرة الفتن والملهيات لازالت الدنيا بخير ولازال في شبابنا الخير”.

في المقابل تساءل””: Abu Hisham من أين له المليار في هذا العمر المبكر؟ عموما إذا كانت حلالا الله يخلف عليه وإن كانت حراما فالله يجعلها حار ونار عليه”.وقال “أحدهم في روما يحبني”:من أين له هذا؟”.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة