مناقشة مشاريع تخرج لـ48 طالباً بكلية الباحة للعلوم

مناقشة مشاريع تخرج لـ48 طالباً بكلية الباحة للعلوم

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4320
0
طباعة
مشاريع خريجي الباحة (4)

  ......       

شهد عميد كلية الباحة الأهلية للعلوم الدكتور محمد بن حميد الثقفي، مناقشة مشاريع التخرج للطلاب الخريجين بالكلية للفصل الحالي من العام الجاري 1435- 1436.
وأشار “الثقفي”، إلى أن عدد الخريجين يبلغ 48 طالباً في تخصص هندسة الحاسب الآلي بواقع أربع مجموعات، حيث قدموا عرضاً عن مشاريع التخرج في هندسة الحاسب الآلي والبرامج الحاسوبية وقواعد المعلومات والتحكم، حيث يستطيعون طرحها للإدارات الحكومية التي تعمل بتحكم مثل الأجهزة الطبية والمصانع وغيرها، ومن تلك المشاريع مشروع إدارة صيانة سيارات من خلال الحاسب الآلي حيث تستطيع الوكالات الكبرى والورش إدارة صيانة المركبات عن طريق الحاسب الآلي ومتابعة سير العمل من خلالها، ومشروع شبكة لاسلكية وهو عبارة عن مشروع حاسوبي داخل كلية أو مدرسة وما شابها بحيث تتيح للمتواجدين تبادل المعلومات بالصوت والصورة وغيرها من الأعمال الإدارية.
وأوضح الطالب هيتم الزهراني، أن مشروع التخرج لمجموعته عبارة عن نظام تحكم صناعي باستعمال طريقة pole placmelt، وهو عبارة عن نظام على عكس الأنظمة الأخرى في الحاسب الآلي حيث يستطيع إكمال العمل في حالة عدم توفر أو نقص في المعطيات، ويستخدم في مجال نظام التحكم مثل الأجهزة الطبية.
وأكد الطالب هلال الغامدي، أن مشاريع التخرج فرصة جيدة للطلاب قبل الالتحاق بسوق العمل، للتدريب على قواعد وبرامج حاسوبية يستطيع الطالب من خلالها المساهمة في البرامج الحاسوبية في ظل الثورة الجديدة والتقنية لعالم الحاسب الآلي والبرامج.
وقد شاهد الدكتور “الثقفي”، والحضور عرضاً لكل المشاريع وأثنى على ما قدمه الطلاب ورؤساء الأقسام من عروض ومشاريع تخرج.
وقال “الثقفي” مخاطباً الطلاب: “أنتم عماد الوطن، والوطن ينتظركم وينتظر إبداعاتكم لدفع عجلة التنمية التي يتطلع لها خادم الحرمين الشريفين وكافة ولاة الأمر، وفي ختام الحفل بالكلية التقطت الصور التذكارية للجميع.
من جهة أخرى قال نائب عميد الكلية الدكتور الفاضل بن تركية: إن مشاريع التخرج تعتبر محكًّا رئيسيًّا للطلاب قبل التخرج وقبل الانخراط في سوق العمل؛ حتى يكون الطالب جاهزاً للموقع الذي سيعمل فيه من أجل الرقى ودفع عجلة التنمية في هذه البلاد، متمنياً للطلاب الخريجين التوفيق والنجاح.

مشاريع خريجي الباحة (3)

مشاريع خريجي الباحة (1)

مشاريع خريجي الباحة (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية بأكثر من نصف مليار ريال في #عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – أحد رفيده