“مهرجانات جازان”.. هالة إعلامية جذبت الزوار فوقعوا ضحية شح الخدمات

“مهرجانات جازان”.. هالة إعلامية جذبت الزوار فوقعوا ضحية شح الخدمات

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2045
2
طباعة
جازان انعدام الرقابة (3)

  ......       

جذبت المهرجانات زوار مدينة جازان، لقضاء أوقات الشتاء في أجواء جازان المتميزة باعتدالها في فصل الشتاء، إلا أنهم صدموا بواقع متدنٍّ في الخدمات وإهمال في الرقابة من قبل المسؤول عن المرافق العامة من دورات المياه وشواطئ وكذلك مطبات مفاجئة تعطب المركبات.
وأوضح المواطن علي القحطاني، أن مركبته تعرضت للعطب، وكما أصيب أبناؤه بالهلع نتيجة اصطدامه بمطب على الطريق الدولي بمدينة بيش.
وأضاف المواطن: “لم نهنأ في قضاء حاجتنا في ظل ما تعانيه دورات المياه بشواطئ جازان من إهمال حاد وكذلك ندرة الحصول على السكن نتيجة كثرة الزوار والمبالغة في رفع أسعار الإيجار للشقق والفنادق”.
وانتقد أحد المواطنين، تنفيذ المطبات دون تحذيرات ضوئية، وقال: “مع الأسف مَن نفذ هذه المطبات لم يراعِ مبادئ السلامة من وضع لوحات تحذيرية ضوئية وعلى مسافات متباعدة لتحذير قائدي المركبات من أن هناك مطبات ويتوجب التهدئة والتقليل من السرعة لا سيما وأنها مطبات كبيرة وضخمة وتعلق بها السيارات الصغيرة والمتوسطة.
صحيفة “المواطن” بدورها رصدت عدداً من المطبات ابتداءً من محافظة الدرب إلى بلدية محافظة الداير بني مالك، والتي بلغ عددها حوالي “102 مطب” معظمها بلا تحذيرات، حيث رصدت عدداً من الصور للمطبات الضخمة والتي تخلوا من المواصفات وتشكوا عشوائية التصميم وغياب الصيانة وإجراءات السلامة وكذلك التهاون بأرواح المارة وزرع مطبات دون لوحات ضوئية تحذيرية أو أمشاط بمسافات كافية، كذلك رصدت آثار احتكاك باطن المركبات بجسم المطبات العملاقة.
كما وقفت صحيفة “المواطن“، على دورات المياه ومرافقها بشواطئ جازان والتي بدت آيلة للسقوط وغير صالحة للاستخدام وبها أسلاك كهربائية مكشوفة وبعض المرافق المنشأة حديثاً بدت بلا كهرباء وتخلو من العمالة التابعة للنظافة والصيانة.

جازان انعدام الرقابة (1)

جازان انعدام الرقابة (5)

جازان انعدام الرقابة (8)

جازان انعدام الرقابة (6)

جازان انعدام الرقابة (11)

جازان انعدام الرقابة (10)

جازان انعدام الرقابة (9)

جازان انعدام الرقابة (7)

جازان انعدام الرقابة (4)

جازان انعدام الرقابة (2)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الداخلية تحذر من عصابات النصب والاحتيال خارج السعودية

المواطن – واس دعت وزارة الداخلية المواطنين كافة