“موبايلي” تحقق خسائر 2.3 مليار ريال بالربع الرابع وتتراجع 96% في نهاية العام

“موبايلي” تحقق خسائر 2.3 مليار ريال بالربع الرابع وتتراجع 96% في نهاية العام

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1560
2
طباعة
موبايلي

  ......       

تكبدت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” خسائر بـ 2.3 مليار ريال في الربع الأخير من 2014 مقارنةً بربح بلغ 1.6 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق، وذكرت الشركة اليوم الأربعاء في بيانها المنشور أن سبب صافي الخسارة يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض في الإيرادات، وزيادة المصاريف التشغيلية و الاستهلاكات والمصاريف التمويلية وكذلك تسجيل مصاريف غير اعتيادية وبنود غير متكررة تم تسجيلها خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.

ولفت المحلل الاقتصادي “د. عبدالله بن ربيعان” أن نتائج موبايلي كالتالي: أرباح 2013 ستة مليار، أرباح 2014، فقط 220 مليون، وأشار أن الوضع سيء جداً، وعلى الشركة استعادة ثقة الناس والسوق، وأضاف أرى ضرورة تدخل الحكومة في موبايلي وزين، الأمور يجب أن لا تُترك لإدارات سيئة تتبادل التهم حتى يسوء وضع الشركتين أكثر وربما خسرناهما.
وقال رجل الأعمال “بدر الراجحي” أن خسارة موبايلي تعد الأكبر في تاريخ الشركات السعودية المدرجة ، إذ خرجت موبايلي في عام ٢٠١٤ بربح فقط٢٢٠ مليون ريال بهبوط ما نسبته ٩٦٪ عن عام ٢٠١٣ ، مبيناً أنه من المهم معرفة ماذا بعد نتائج موبايلي ؟ وأوضح الراجحي أن موبايلي كانت القدوة في الاحترافية وفي الإدارة والأكثر أماناً في الأسهم السعودية ونتائجها الجديدة ستزيد من عدم الثقة في الأسهم .

وتوقع مستثمرون أن يشهد سوق الأسهم السعودية غداً انخفاضاً، تأثراً سلباً بالنتيجة المتعلقة بأداء شركة موبايلي في الربع الأخير لعام 2014 .


قد يعجبك ايضاً

٢٠٠ ألف ريال من “بر أبها” لتأسيس جمعية #عازم في #عسير

المواطن –  سعيد ال هطلاء – عسير قدمت