مُلاك الخيل مستاؤون عقب فرض رسوم مالية من “الزراعة”

مُلاك الخيل مستاؤون عقب فرض رسوم مالية من “الزراعة”

الساعة 9:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2590
0
طباعة
وزارة الزراعة السعودية

  ......       

فرضت وزارة الزراعة، ممثلة في وكالة الوزارة للثروة الحيوانية، رسوماً مالية على ملاك الخيل العربية الأصيلة، مما تسبب في ضرر على ملاك الخيل وعبروا عن استيائهم من القرار الذي جاء “متردداً”، حيث فرضت الرسوم، ثم أعادت تخفيضها.
وحصلت “المواطن” على التعميم الأول الذي نص على دفع رسوم مالية لإصدار وثائق تسجيل الخيل العربية، بدءاً من العام الحالي وجاءت تكلفة استخراج جواز سفر 250 ريالاً، ونقل ملكية الجواز 100 ريال، واستخراج جواز بدل فاقد أو تالف 500 ريال، واستخراج شهادة تسجيل 100 ريال، أيضاً استخراج شهادة بدل فاقد أو تالف 100 ريال، ونقل ملكية الخيل 200 ريال.
وأعادت الوزارة تخفيض الرسوم، وذلك وفقاً لخطاب تحتفظ “المواطن” بنسخة منه، بحيث يكون إصدار الجواز من 250 ريالاً إلى 200 ريال، والجواز بدل الفاقد من 500 إلى 300 ريال بنسبة انخفاض تصل إلى 20% وظلت بعض قوائم الرسوم كما هي.
واشتكى الملاكُ أن التعميم لا يوجد به مسوغ نظامي من مجلس الوزراء، فضلاً عن أن ارتباك الوزارة في إعادة تخفيض الرسوم مرة أخرى دليل واضح على التخبط، وأنها لا تملك مستنداً نظامياً.
ونقل الملاك شكاواهم إلى وزير الزارعة المهندس وليد الخريجي، وينتظرون منه حلاًّ وإلغاء الرسوم بشكل كامل، وأكد الملاك أن عددهم قليل وفرض الرسوم يثقل كاهلهم بالتزامات مالية عالية، وطالبوا عبر “المواطن”، توصيل صوتهم إلى خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في إنهاء معاناتهم وإيقاف القرار الذي ضرّهم كثيراً.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ماذا فعلت الخيل عندما رأت صاحبها يصلي؟