نقاش حول خبر “المواطن” عن تهديد مستشفى بطرد مريض بالقوة

نقاش حول خبر “المواطن” عن تهديد مستشفى بطرد مريض بالقوة

الساعة 5:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3500
0
طباعة
IMG-20150103-WA00161

  ......       

أثارت تهديدات إدارة مستشفى الملك فهد بجدة للمواطن فيصل الغامدي بإخراج والده من المستشفى بالقوة، ردود فعل غاضبة من قبل مغردين على موقع” تويتر” طالبوا بالتحقيق في الواقعة، لاسيما بعد محاولة إخراج المريض الطاعن في السن بواسطة الشرطة حسب ما ذكره لصحيفة المواطن قبل أيام .
وطالب الغامدي وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع بالتدخل الفوري وتشكيل لجنة طبية من خارج منطقة مكة المكرمة للتحقيق فيما وصفها بالأخطاء الطبية التي ارتكبتها المستشفى بحق والده الطاعن في السن الذي يقيم داخلها منذ عام ساءت خلاله حالته الصحية وأصيب بإعاقة عن الكلام والأكل، وانتشرت الجروح والتسلخات مجهولة المصدر في أنحاء متفرقة من جسده.
وعلق الكاتب الصحفي “د.عبدالعزيز بن ذياب” قائلا:” هل وصلت الجرأة بالمستشفى إلى الإستعانة بالشرطة لإخراج مريض وماذا يقول العالم عنا ونحن من الدول الغنية يا وزير الصحة؟”.
وكتبت “فتاة من البادية”: مستشفى الملك فهد بجدة أي مريض يكمل اسبوع عندهم يبدون يمارسون معه أسوأ معاملة لتطفيشه من المستشفى حتى لو حالته حرجة” وأوضحت” طبعا الأجانب يدخلون المستشفى بفلوس عشان كذا يطفشون السعوديين مايبغون أي سعودي وأكثر (..) فيهم يطرد المرضى “.

“مشاعل” علقت قائلة:” والله حرام ولده يخلي أبوه دقيقه في هذا المستشفى بعد كل هذا الإهمال والأخطاء المفروض يحاكمهم وينقله لمستشفى أفضل !!”.وأضافت” لو تعاملنا مع كل ممرض أخطأ أو طبيب بـ”العين بالعين والسن بسن والجروح قصاص” كان ماشفنا كل هذا الإهمال !”.
الكثيرون أعربوا عن صدمتهم لما آلت إليه الأوضاع في بعض المستشفيات وقالت” رنا”: والله لما أشوف وضع المستشفيات المدحدر عندنا أخاف أمرض والجأ لهم الله يتم علي عافيتي ويميتني بصحتي ما احتجت لهم”. وكتب”عبد المجيد الصبحي”: مواطن يهدد بالطرد من المستشفى فين عايشين احنا !!! أتمنى تتدخل وزارة الصحة مهزلة والله ليه فاتحين المستشفيات ؟؟”.
ولخص “محمد مسلم الدوسري” المشهد من وجهة نظره قائلاً :” مستشفى حكومي = أخطاء طبية +فساد إداري. مستشفى خاص = أخطاء طبية + استغلال مادي. المواطن = مرض +إعاقة + وفاة”.
واعتبر”مستشار اجتماعي أسري” أن هذا هو ” أول اختبار لوزير الصحة الجديد” متسائلا” فهل سوف ينتصر للمواطن صاحب الحق أم سوف يترك المجال لرغبات الموظفين غير الجادين”.
واتفقت معه”سوسا هانم” بالقول:” يلا خل نشوف ردة فعل الوزير بعد تهديده بالعقوبات للي يرفض مريض. أو شادين حيلهم كالعادة ع الخاص وساكتين ع بربسة الحكومي”.

“طلال بن سعود” شارك قائلا:” ليس من حق أي فاسد يتصرف هذا التصرف مع مواطن مهما كانت الأسباب في شي اسمه إنسانية قبل أي إجراء” ورأىNasser Almayouf” ” أن القضاء على الفساد “يتطلب عمل إستراتيجي طويل المدى لأن هناك مسئولين و عاملين غير مبالين ويجهلون القوانين !!”.
وقالت “منى “: نصف العلاج هو الراحة النفسية فكيف سيرتاح المريض وفيه ناس ماتخاف الله تعامل البشر كما تُعامل البهائم الله يكرمهم” . وأضافت” ليس من حقهم طرد المرضى أو إساءة معاملتهم ،،أين وزير الصحة ومدراء المستشفيات من هذي المهازل حسبي الله وكفى”.
“إبراهيم الخالدي” علق بالقول:”بات التأمين الصحي لجميع المواطنين مطلب ضروري من وزارة الصحة وبعدها محد راح يذل نفسه ويروح للمستشفيات الحكومية”.


قد يعجبك ايضاً

مجلة إسبانية تكشف أسباب انفصال #رونالدو عن الروسية إيرينا شايك

المواطن ــ أبوبكر حامد  بعد مرور عامين على