ولي العهد يكرم الفائزين بجائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن للعسكريين بـ1.2 مليون ريال

ولي العهد يكرم الفائزين بجائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن للعسكريين بـ1.2 مليون ريال

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1410
0
طباعة
الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء

  ......       

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يقام الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين الثامنة، صباح غدا الاحد 13/3/1436هـ، في قاعة المحاضرات بكلية الملك فيصل الجوية، بمشاركة 120 عسكريا من 26 دولة عربية واسلامية وصديقة.

وأعرب مدير عام الشئون الدينية للقوات المسلحة المشرف على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان، عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على دعمه الكبير للجائزة، ولرئيس هيئة الاركان على متابعته المتواصلة للجائزة.

وأوضح “السعدان”، أن جائزة الامير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم، تهدف إلى الإسهام في تأكيد دور المملكة العربية السعودية في مجال خدمة كتاب الله الكريم وتشجيع حفظته، وإبراز شخصية القوات المسلحة السعودية والصفات الإيمانية التي نشأت عليها، وتشجيع العسكريين من مختلف أقطار العالم الإسلامي على حفظ كتاب الله الكريم وتدبر معانيه، وإيجاد جو من التعارف بين العسكريين حول مائدة القران الكريم وربطهم به.

وأضاف رئيس لجان الجائزة العميد عبدالله بن محمد القرني، أنه سيتم خلال الحفل تكريم الفائزين في المراكز الخمسة الأولى من كل فرع من الفروع الاربعة، وقد خصص للجائزة مبلغ 1.2 مليون ريال للفائزين الخمسة بالمراكز الاولى في كل فرع حيث تم رصد جوائز لأصحاب المراكز الاولى في هذا الفرع تبلغ 450 الف ريال، فيحصل الاول على مائة ألف ريال والثاني95 الف ريال، والثالث 90 ألف ريال ، والرابع يحصل على 85 ألف ريال، والخامس يحصل على 80 ألف ريال.

ويحصل اصحاب المراكز الخمسة الاولى في الفرع الثاني والمخصص على حفظ عشرين جزءا ترتيلا وتجويدا على مبلغ وقدره 345الف ريال فيحصل الفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني على 75 ألف ريال، والثاني 73 ألف ريال، والثالث 70 ألف ريال ، والرابع 65 ألف ريال، والخامس 62 ألف ريال.

ويحصل اصحاب المراكز الاولى في الفرع الثالث على مبلغ 250 الف ريال، والمخصص على حفظ 10 أجزاء ترتيلا وتجويدا ويحصل الفائز الأول على 60 ألف ريال، والثاني 55 ألف ريال ، والثالث يحصل على 50 ألف ريال، والرابع يحصل على 45 ألف ريال، والخامس يحصل على 40 ألف ريال.

ويحصل اصحاب المراكز الاولى في الفرع الرابع على مبلغ 155 الف ريال. و الخاص بحفظ خمسة أجزاء من القرآن ترتيلا وتجويدا، ويحصل الفائز بالمركز الاول على 37 ألف ريال ، والثاني على 33 ألف ريال، والثالث 32 الف ريال ، والرابع 28 ألف ريال، والفائز بالمركز الخامس يحصل على 25 ألف ريال.

وأردف “القرني”، أن فعاليات الجائزة اشتملت على معرض مصاحب استقبل الجمهور خلال الفترتين الصباحية والمسائية وعدد من الدورات التدريبية والمحاضرات والمسابقات المتنوعة عبر اذاعة القرآن الكريم في برنامج “بك اصبحنا” وفي مسابقة لزوار معرض الجائزة ومسابقة في موقع الجائزة http://psmipq.org/ .


قد يعجبك ايضاً

#ولي_ العهد يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب

المواطن – واس بحث صاحب السمو الملكي، الأمير