132 طالباً يشاركون بـ”ملتقى الشتاء” استعداداً لأولمبياد 2015

132 طالباً يشاركون بـ”ملتقى الشتاء” استعداداً لأولمبياد 2015

الساعة 9:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2020
0
طباعة
الدكتور عبد الرحمن القويزاني

  ......       

تستعد إدارة الأولمبياد الدولي في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، لإطلاق “ملتقى الشتاء”، وذلك خلال الفترة من 25 ربيع الأول وحتى 7 ربيع الآخر 1435 الموافق 17-27 يناير 2015م، في فندق الفوربوينت باي شيراتون بالرياض، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 132 طالباً وطالبة من مختلف مناطق المملكة.
وأوضح المدير العام للأولمبياد الدولي في موهبة الدكتور عبدالرحمن القويزاني، أن “ملتقى الشتاء” يهدف إلى ترشيح وتأهيل الفرق السعودية المشاركة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي لعام 2015 م.
وأضاف “القويزاني”: يتنافس 65 طالباً وطالبة في الرياضيات و23 في الكيمياء و34 في الفيزياء لنيل شرف تمثيل الوطن في الأولمبياد الدولي، حيث يتم تدريبهم وتـأهيلهم وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية.
وبين المدير العام للأولمبياد الدولي في موهبة الدكتور عبدالرحمن القويزاني، أن هذا الملتقى يعد الثالث في سلسلة الملتقيات السنوية التي تهدف لتدريب وترشيح الفرق الوطنية للتمثيل الخارجي المشرف.
وأفاد “القويزاني” أن الملتقى يشارك فيه نخبة من الخبراء في تدريب الأولمبياد من عدة دول كإستونيا وفتينام وهنجاريا بالإضافة للمدربين المركزيين على مستوى المملكة، مضيفاً أن الطلاب والطالبات سيخضعون لمادة علمية مكثفة ومسابقات واختبارات تحاكي المسابقات الدولية، وذلك لضمان حضور مميز لهم في المحافل الدولية المختلفة، مؤكداً أن الملتقى يكتسب أهميته من عمق وقوة وكثافة المادة العلمية التي يتم تدريب الطلاب عليها، نظراً لقرب المنافسة الدولية التي تبدأ في يوليو 2015.


قد يعجبك ايضاً

ألعاب كهربائية ومخيم للتسوق بمهرجان بارق الشتوي

المواطن – عبدالله النخالي – بارق نيابة عن