(2000) شخص يعانون أزمات صحية بسبب استثمارات رجال أعمال

(2000) شخص يعانون أزمات صحية بسبب استثمارات رجال أعمال

الساعة 8:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
بدون شك

  ......       

كشف برنامجُ “بدون شك” عن معاناة ألفي شخص من أهالي قرى جرشة في بني مالك من أزمات صحية نتيجة وجود عدد من الكسَّارات التي يملكها رجالُ أعمال داخل قراهم؛ مما أجبرهم للتقدم بعدد من الشكاوى للجهات الحكومية.
ويواجه المذيع محمد فهد الحارثي، الجهات الحكومية المتسببة في هذا الوضع، حيث يحاور المسؤولين في مصلحة الأرصاد وحماية البيئة ومحافظات عسير والمركز البلدي في بني مالك.
وبيّن عن مخالفات جسيمة للنظام وعدم وجود فلاتر مناسبة، ويعرض البرنامج تقارير من مراكز طبية تثبت تضرر أهالي القرى وارتفاع الإصابات بأمراض الربو والحساسية نتيجة وجود الكسارات.
ويناقش برنامج “بدون شك” في حلقته التي تعرض يوم الخميس قضية عقارية تتعلق بشركة باعت منازل لمواطنين ليكتشفوا أن المنازل مهددة بالسقوط، وقدم الدفاع المدني تقاريرَ تؤكد خطر سقوط المبنى.
وعند مواجهة الشركة حاولت التنصل من مسؤوليتها ورفضت إصلاح المبنى، رغم وجود تقارير من الدفاع المدني تؤكد خطر سقوط المبنى وتطالب بإخلائه فوراً. وتفتح هذه القضية ملفَ المشاريع العقارية التي تباع على المفتاح والمسؤولية المترتبة على الشركات المنفذة لهذه المشاريع.
ويوضح البرنامج كافة تفاصيل معاناة المواطن وما الإجراءات النظامية التي اتبعها لإيقاف تلاعب الشركة العقارية وعدم التزامها بمسؤولياتها وفق العقود المبرمة فيما بينهم.
ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامجاً تثقيفياً قانونياً لدعم أي قضية قانونية وبحثها بالطرق القانونية، حيث يهدف البرنامج إلى إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم لكن مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة, الجدير بالذكر أن البرنامج يعرض كل خميس في الثامنة مساء ويعاد ظُهر الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. كلب يفترس شخصاً بالطريق وسط ذهول المارة

المواطن – نت تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي