28 جامعة حكومية في عهد فقيد الأمة رحمه الله

28 جامعة حكومية في عهد فقيد الأمة رحمه الله

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2690
2
طباعة
الملك عبدالله

  ......       

حققت المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله إنجازات عظيمة في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والزراعية والصناعية والثقافية والاجتماعية والعمرانية .

وأولى الملك عبدالله – رحمه الله – التعليم جل اهتمامه وذلك لما له من أهمية في بناء الاقتصاد المعرفي والرقي بالأمة، فقد شغل الهم المعرفي والتعليمي ذهن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسعى جاهدا لتطويره ودعمه بكل السبل.

فشهدت المملكة في عهده – رحمه الله – نقلة رائدة في تطوير التعليم حيث تضاعفت أعداد جامعات المملكة من ثماني جامعات إلى ثمانية وعشرين جامعة حكومية ، وافتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات، وإنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والعديد من المدن الاقتصادية،كمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل، ومدينة جازان الاقتصادية، ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة، إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض.

وخطت مسيرة التعليم خطوات متسارعة إلى الأمام، حيث وجهت المملكة نسبة كبيرة من عائداتها لتطوير الخدمات، ومنها تطوير قطاع التعليم.

وتعيش المملكة حاليا نهضة تعليمية شاملة ومباركة بأكثر من 32 ألف مدرسة للبنين والبنات حيث ارتفع إجمالي عدد طلبتها إلى أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة ،ويقوم على تعليمهم أكثر من 426 ألف معلم ومعلمة إضافة إلى إنشاء العديد من المعاهد والمراكز في بعض الجامعات لأبحاث التقنيات متناهية الصغر.


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

المواطن –  واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك