80 فيلماً و59 سيناريو يتنافسون على جوائز مهرجان السعودية للسينما

80 فيلماً و59 سيناريو يتنافسون على جوائز مهرجان السعودية للسينما

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
905
0
طباعة
مهرجان السعودية للسينما

  ......       

اكتفت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية بمنح 80 فيلماً و 59 سيناريوهاً , فرصة المشاركة في النسخة الثانية للمهرجان .
وجاء وقف اللجنة لاستقبال المزيد من المشاركات واكتفاءها بهذا العدد وفقاُ لما أوضحه مدير عام المهرجان أحمد الملا , بسبب الحرص على ظهور المهرجان بحلة فريدة ولإعطاء المشاركين مزيداً من الاهتمام والوقت في تجربة تعد مميزة لهم من حيث اكتساب الخبرة , جمعهم بالعديد من المبدعين وأصحاب الفكر في مجالات متنوعة تشمل الإدارة والتنظيم ، والإعلام ، والتحرير والترجمة ، وتقنية المعلومات ، و العلاقات العامة ، والتسويق .
وأشار الملا إلى أن المهرجان يسعى أيضاً ليكون محركاً لصناعة الأفلام, ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة كأحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والفتيات المهتمين في صناعة الأفلام ، والاحتفاء بأفضل الأفلام ، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام .
وأوضح الملاّ أن المهرجان يستعد حالياً لفتح باب المشاركة في الورش الفنية ( السيناريو , الموسيقى التصويرية , إخراج الأفلام التسجيلية ) التي ستقام على هامش المهرجان في الفترة من 20 فبراير وحتى 24 فبراير القادم .
يذكر أن مهرجان أفلام السعودية الذي ستنطلق فعالياته في العشرين من فبراير القادم , ويستمر لمدة خمسة أيام , يأتي بتنظيم جمعية الثقافة والفنون في الدمام .


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،