بالفيديو..”العرفج”: لا يهدد استقرار أي دولة إلا البطالة

الأربعاء ٤ فبراير ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٩ مساءً
بالفيديو..”العرفج”: لا يهدد استقرار أي دولة إلا البطالة

أكد الكاتب وعامل المعرفة “أحمد العرفج” أن خطر البطالة كبير جدًا، وهو من أهم عوامل عدم استقرار أي دولة.

جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج “ياهلا بالعرفج” ، عبر فضائية “روتانا خليجية” مع الزميل “علي العلياني” .

واستهل “العرفج” لقائه معلقاً على خبر بعنوان: ” حصر الخريجين العاطلين وتوظيفهم”، بقوله: “لا يهدد استقرار أي دولة إلا البطالة، وتحدث الجهات الرسمية بهذه اللغة الحادة الجادة أمر جيد ومريح”.
كما علق “العرفج” على خبر بعنوان: ” الداخلية: السجن والإبعاد والمنع من دخول المملكة لمزوري الشهادات العلمية”، مؤكدًا بالقول: “دخول الداخلية في هذا الموضوع يدل على أن الأمر قد استفحل، وأؤيد قرار السجن والإبعاد لهؤلاء المزورين”.
وحول خبر بعنوان: “البيضة بريال والقادم أغلى! الاكتفاء الذاتي لا يشفع للأسعار والبيضة بريال”، علق “العرفج” متسائلاً بقوله: “لا أدري إن كان ارتفاع الأسعار بسبب زيادة الراتبين أم أنه تخبط من وزارة الزراعة”.
وأبدى “العرفج” تفاؤله برئيس الهيئات الجديد الشيخ “السند”، مؤكداً على أنه يحمل حملاً كبيراً وعبئاً ثقيلاً.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” ، وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “يوسف الكويليت”، وقال بأنه كاتب غير جماهيري، وعناوين مقالاته تفتقد الجاذبية، إلا أنه يتمتع بلغة هادئة مؤدبة، إضافة إلى أن مقالاته مرتبة وواضحة الأفكار.
وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “أوراق الورد” لمؤلفه الرافعي، مشيراً إلى أهمية قراءة مؤلفاته لمن أراد أن يكون سيال القلم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    صدقت فعلا لا يهدد استقرار اي دولة الا البطالة لذا نرجو ونتوسل من جميع مسئولي الدولة بالاهتمام بموضوع البطالة للجنسين واجزم أن الحل الوحيد بالقضاء علي بطالة الجنسين هو محلات التجزأة لكونها تقبل وتستوعب جميع مستخرجات التعليم ولكن بشرط تحديد ساعات العمل فترة واحدة من الصباح حتي الساعة السابعة وليس التاسعة سوف يعمل السعوديون بمحلات لحسابهم الخاص اذا اردنا فعلا القضاء على البطالة وتحديد ساعات العمل هذه مطبق فى جميع الدول المتقدمة لذا نرجو ان نستفيد منهم والسلام