بدء تنفيذ مشروع تطوير “طريق الشفاء الدائري” بالطائف

الأحد ١٥ فبراير ٢٠١٥ الساعة ١:٥١ مساءً
بدء تنفيذ مشروع تطوير “طريق الشفاء الدائري” بالطائف

بدأت اليوم أمانة الطائف في تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير الطريق الدائري لمنطقة الشفاء السياحية في المحافظة، ضمن ما تقوم به الأمانة من مشروعات سياحية، تسعى من خلالها لإعادة وهج ومكانة الطائف السابقة.
ويعد المشروع أحد أهم المشروعات التي كثف المجلس البلدي الحالي مطالبه لتحقيقها ودعمها وفق تطلعات الأهالي والسياح.
وعن أبرز ملامح هذا المشروع الذي طال انتظاره أشار عضو المجلس البلدي إبراهيم السفياني، لـ”المواطن”، أن المشروع بدأ منذ وقت سابق في إعادة سفلتة وإنارة عدد من المداخل للشفاء كطريق ذي غزالة وطريق عرضه التي تم الانتهاء منها تقريباً وتم اليوم البدء فعلياً في تنفيذ مشروع تطوير طريق دائري الشفاء ويشتمل على توسعة الطريق بما يزيد عن ١٠ أمتار عن السابق في عدد من المواقع إضافة لأعمال الإنارة الكاملة وتصميم جلسات مفتوحة للشباب على جانبي الطريق بشكل حديث يتماشى مع القيمة السياحية والتاريخية لمنطقة الشفاء كوجهة أولى للزوار والسياح وهي أحد أبرز مطالب الأهالي والسياح أنفسهم التي يأملون تحقيقها.
وأضاف “السفياني”: سيتم إنشاء مسارات في جانب الطريق مهيّأة لرياضات “الاسكتي”، وفق معايير وتصاميم متطوّرة تساهم في جذب الشباب وتحفيزهم لممارسة هواياتهم في بيئة سياحية آمنة وجاذبة أيضاً، مثمناً للمجلس البلدي ولأمانة الطائف هذا الاهتمام، مؤكداً أن خطوة التطوير سيلحق بها مشروع تطويري شامل يتضمن نزع ملكيات خاصة وتوسعة الدائري ليكون مزدوجاً، مبيناً أن خطوة تطوير منطقة الشفاء هذه تلامس اهتمام ورغبة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار.
الجدير بالذكر أن مشروع إعادة تطوير وتأهيل دائري الشفاء تم اعتماده العام الماضي بقيمة مالية تصل ٢٦ مليون ريال.

مشروع-طريق-الشفاء-الدائري (2)

مشروع-طريق-الشفاء-الدائري (1)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ضمير حي

    خافوا الله يالعالم كيف تعيدوا تأهيله وتتكلمون عن اعادة توسعه لاحقه للطريق ليه اللعب ذا خافوا الله فوقكم

  • الــوليِـد

    تعليقي علي دائري قرية الشفاء 26 مليون حقت إِيش اقسم بالله كذب حتي أراضي الناس بلاش التوسعه خذوها ياشيخ خافوا الله وبعدين ابراهيم مندوب وش اقسم لكم بالله العظيم كذب واكل مال الدولة بغير حق ٢٦ مليون تعمر الشفاء كامل وتسوي لكل شاب في قرية الشفاء فله وتعيش اَهلها في نعمه. من قال السكوت من ذهب فقد كذب
    اسأل الله العظيم في هذه الساعه ان يكشف كل من اكلو وتلاعبو في أموال الدوله عاجلا ام اجلا.

  • الــوليِـد

    علي الملازيم وانا ولد أبوي ماينسكت علي ذَا الامر واللي ساكت عن الحق الله لا يوفقه
    اسالو عن من حملو الامانه من يكونون يغط النضر عن عمله ومهنته لكن الوعد قدام يا الشيوخ

  • غير معروف

    وين المسؤلين تعالو شوفو الشفاء وش صار به خراطين زي ماهـو وسؤو اولا مافيه زياده حفرو الشارع ياناس خافو الله
    المفروض ماتكلم لان كلامي ذَا مو هو واصل حاميها حراميها. حسبكم الله يا مكلفين بذا الامر ماعاد فيه امانه. الله ينصفنا فيكم